اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 4 أكتوبر 2018

في ظل الكساد التجاري ...ميليشيا قسد تفرض ضرائب على المدنيين في مدينة منبج

هيرابوليس- حامد العلي

قامت ما يسمى الإدارة المدنية المتمثلة في لجنة المالية التابعة لميليشيا قسد بفرض ضرائب على المدنيين في مدينة منبج،في وقت تشهد الأسواق في المدينة كساد تجاري شديد بعد سيطرة قسد على التجارة والتضييق على المدنيين وقلة فرص العمل داخل المدينة.

وحصل  موقع هيرابوليس  على نسخة من الإعلان الذي تم توزيعه على المدنيين في المدينة،وجاء فيه "أن الإدارة المدنية الديمقراطية المتمثلة في اللجنة المالية ستستوفي ضريبة إلزامية لقاء خدمات مثل التأمين الصحي والتعليم المجاني،وأن المستهدف من تلك الضريبة هو كل مردود مالي حقيقي ناتج عن القيام بنشاط اقتصادي أو تجاري خلال سنة مالية واحدة".


وأضافت الإدارة التابعة لميليشيا قسد أنه"يُمنح كل مكلف مدة شهر من تاريخ تبليغه لتسديد ما يترتب عليه من الذمة المالية وتقديم بيانات والمعلومات الخاصة بدخل المكلف،وبعد الشهر يترتب على المكلف غرامة مالية 10بالمئة مدتها أربع شهور"


وأكدت لجنة قسد أن" بعد انتهاء المدة تترتب على المكلف غرامة 20بالمئة مدتها ثلاث أشهر، وبعد إنقضاء المدة يحق للجنة المالية في إدارة الضرائب إقامة دعوة والحجز الاحتياطي على أملاك المكلف وبعد انقضاء مدة ستة أشهر يتحول الحجز الإحتياطي إلى حجز تنفيذي.

وكان موقع هيرابوليس قد نشر في وقت سابق عن كساد التجارة في المدينة نتيجة قيام ميليشيا قسد برفع نسبة الضرائب والرسوم على البضائع القادمة من مناطق سيطرة الجيش الحر.

يذكر أن مدينة منبج تشهد حالة من غلاء الأسعار وهجرة أصحاب الأموال نتيجة التضخم والضرائب التي تفرضها قسد  ومن قبلها تنظيم داعش في مدينة  منبج، والسياسة التي تنتهجها قسد ضد أصحاب الأموال والتجار لزيادة الاموال في خزينتها منذ سيطرتها على المدينة في آب 2016.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس