اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2018

أردوغان يحسم الكلام في عودة اللاجئين السوريين

هيرابوليس- متابعات

رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أحد مندوبي حزب العدالة والتنمية وذلك في سؤال المندوب :’’يجب تسريع عودة السوريين,لماذا لايعود من ذهبوا لإجازة العيد،،.

وكان رد الرئيس التركي حادا جدا:’’أشعر بالأسف لسماع هذا الأمر لنضع أنفسنا مكانهم نحن ننظر للمسألة بهذا الشكل ماذا سنفعل,هذا الأمر غير مناسب للأنصار هم يذهبون لبلدهم لرؤية أهاليهم,وكذلك من يريد البقاء فنحن نسمح له بذلك،،.

وأكد الرئيس أردوغان:’’يوجد الكثير من الأمور التي استفدنا فيها منهم,ولدينا 3,5 مليون شخص جعلناهم أصحاب البلد’’

وفي سياق متصل صرح مستشار الرئيس التركي,السيد ياسين أقطاي لصحيفة يني شفق التركية في سؤال حول ترحيل السوريين من تركيا:’’الحكومة التركية لاتفكر بشيء كهذا ولايمكن لها أ، تفكر بل هي تسعى لمساعدة الإخوة السوريين ,إلا إذا تم تأمين مناطقم بشكل كامل وعدم تعرض أحدهم للخطر,فعندها الكثير من السوريين سيتوجهون إلى تلك المناطق،،.

 يُشار إلى أن مديرية الهجرة في وزارة الخارجية الركية تحدثت على أن 50 ألف سوري ممن ذهبوا إلى بلادهم في إجازة عيد الفطر لم يعودوا إلى تركيا طواعية,وذلك من أصل 153 ألف سوري قضوا إجازة العيد في الشمال المحرر.

يُذكر أن عدد كبير من السوريين التجؤؤا إلى تركيا منذ بدأ الحملة الكبيرة لميليشات الأسد على مناطق واسعة في سورية في باية انطلاقالثورة السورية.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس