اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 27 أكتوبر 2018

قابوس يستقبل نتنياهو بعد أيام من لقاءه بعباس

هيرابوليس- متابعات

نشرت وكالة أنباء سلطنة عُمان يوم الجمعة 26 تشرين الأول2018، مقطع مصور لزيارة نتنياهو لسلطنة عمان، وقالت الوكالة في خبرها" بأن السلطان قابوس المعظم استقبل في بيت البركة دولة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل،  وبحثا سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وناقشا بعض القضايا التي تحضى بالأهتمام المسترك بين الجانبين".

 ومن جانبه أعلن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، على حسابه على موقع تويتر، أن نتنياهو "عاد قبل قليل إلى البلاد بعد أن قام بزيارة رسمية إلى عُمان، حيث التقى السلطان قابوس الذي وجه له دعوة بزيارة السلطنة في ختام اتصالات مطولة بين الطرفين".
 وأضاف المتحدث الإسرائيلي أن " رئيس الوزراء بحث مع السلطان قابوس السبل لدفع عملية السلام وقضايا تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة".

 واوضح جندلمان أن "زيارة رئيس الوزراء نتنياهو إلى سلطنة عمان هي أول زيارة رسمية في هذا المستوى منذ 1996".

واكد أن "هذه الزيارة تشكل خطوة ملموسة في إطار تطبيق سياسته الرامية إلى تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد".

يذكر أن قابوس قد استقبل قبل أربعة أيام وبتاريخ22 تشرين الأول، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وعقد مع عباس اجتماعين مطولين وبشكل منفرد، بالرغم من وجود وفد مرافق لعباس اثناء زيارته لسلطنة عمان.
وجاء لقاء عباس وقابوس بعد يوم من عودة قابوس من رحلة علاج طويلة في ألمانيا، فيما ذكر سياسيون عُمانيون أن قابوس استدعى عباس لعقد تلك الأجتماعات على مرأى وسائل الإعلام، بعد التكهنات عن حالته الصحية و قلة ظهوره بالمناسبات العامة والعلنية في بلاده.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس