اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 1 أكتوبر 2018

ما مضمون اجتماع الجبهة الوطنية للتحرير مع الجانب التركي؟

هيرابوليس- متابعات

أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" أنها أبلغت الجانب التركي رفضها لأي تواجد روسي في المنطقة منزوعة السلاح التي تم إقراراها في الاتفاق "التركي - الروسي" قبل أسبوعين تقريبا بمدينة "سوتشي".

وذكر الناطق الرسمي باسم "الجبهة الوطنية للتحرير" النقيب (ناجي مصطفى)، في تصريح على صفحته الرسمية بموقع "تلغرام" مساء (الأحد)، أنه جرى لقاء مطول مع الحليف التركي بخصوص بنود الاتفاق، وموضوع التواجد الروسي في المنطقة المعزولة على وجه التحديد".

وأضاف (مصطفى) الملقب "أبو حذيفة" أنه جرى خلال اللقاء مناقشة الأمر"، مؤكدا "على رفض الجبهة للتواجد الروسي".

وأوضح الناطق الرسمي باسم "الجبهة"، أن هناك وعدا منهم في "إشارة إلى الأتراك" بعدم حصول هذا الأمر، وهذا ما تم تأكيده اليوم.
وكان المتحدث الرسمي باسم "الجبهة الوطنية" قال في وقت سابق أمس لأورينت، "ما زال هناك خلاف بين الطرفين التركي والروسي على تفسير النقاط، والمشكلة تكمن في التفسير تحديد النقاط، وكل جهة تفسر هذا الموضوع وفقاً لرؤيتها".

وبالنسبة لبند تسيير دوريات روسية - تركية للإشراف على تنفيذ الاتفاق من خلال تفتيش مقار فصائل العارضة أكد القيادي أنهم رفضوا (كفصائل) وجود النظام أو مؤسساته أو الوجود الروسي، قائلاً "هذه النقطة بالذات (دخول دوريات روسية) ذكرت ضمن الاتفاق ولكنها ما زالت موضع نقاش وخلاف بين الروس والأتراك.

المصدر: أورينت نت

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس