اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 11 أكتوبر 2018

الدفاع التركية:استكمال سحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب

هيرابوليس- متابعات

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأربعاء 10 تشرين الأول، استكمال عملية سحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، وذلك بموجب اتفاق سوتشي الذي تم توقيعه تركيا وروسيا في 17 أيلول الماضي، بهدف ضمان الاستقرار في منطقة خفض التصعيد بإدلب، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وأشارت الدفاع التركية في بيانها، إلى أنه تم في إطار الاتفاق، إقامة منطقة منزوعة السلاح بعمق 15 إلى 20 كم على طول خطوط التماس في منطقة خفض التصعيد.

وأكدت وزارة الدفاع التركية، أن تركيا بصفتها دولة ضامنة أوفت بمسؤولياتها بموجب الاتفاق، وأضافت: "وفي هذا الإطار، تم اليوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول، استكمال سحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح، بهدف إنهاء التوتر في إدلب، وإزالة أي مخاطر لوقوع اشتباكات".
وأضافت، أن تركيا تواصل أنشطتها الرامية لإرساء السلام الدائم والمستدام في إدلب السورية في إطار اتفاق سوتشي.

من جهتها نقلت وكالة سبوتينك الروسية عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الأربعاء قوله: " يتم تنفيذ اتفاق سوتشي حول إدلب السورية، والدور الرئيسي يلعبه شركاؤنا الأتراك الذين يبذلون الجهد من أجل ان تتعاون المجموعات المتواجدة هناك مع هذه المهمة"، واضاف لافروف " يوم 15 تشرين الأول تنتهي المهلة المحددة لتشكيل المنطقة المنزوعة السلاح والتأخر ليوم أو يومين لايلعب أي دور، ونحن نؤيد بنشاط هذا العمل الذي يقوم به الشركاء الأتراك".

يذكر أن الرئيسان التركي والروسي، قد وقعا اتفافية سوتشي في17 ايلول الماضي، والتي تنص على إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافطة إدلب.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس