اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 26 أكتوبر 2018

رئيس لجنة إعادة الاستقرار يوضح لهيرابوليس تفاصيل حضوره مؤتمر في بيروت

هيرابوليس- خاص

وضح منذر السلال رئيس لجنة إعادة الاستقرار التابعة لمجلس محافظة حلب الحرة لهيرابوليس سبب وتفاصيل حضوره مؤتمر في بيروت بتاريخ(7-8-9) من الشهر الجاري.

وقال السلال:”جاءتني دعوة بطريقة رسمية من قبل مركز "بروكنجز" الأمريكي للدراسات والأبحاث الدولية" بحضور ورشة عمل في بيروت كخبير بمجال الخدمات في المناطق التي فيها نزاعات مسلحة وكيفية آداء الخدمات في تلك المناطق، وتركز هذه الورشة على إعادة الإعمار بعد انتهاء الصراع في العراق وسوريا“.
وأضاف السلال:”أن الورشة تجمع باحثين ومحللين للتركيز على قضايا التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ودور المجتمع الدولي، كما حضر الورشة خبراء من العراق وسوريا وليبيا واليمن وأفغانستان والغالب هم من العراق، وحضور لبعض شخصيات الكرد مابين العراق وسوريا منهم من يمثل فكر البارزاني ومنهم من يمثل فكر PYD.

وأكد السلال أن: ”موضوع ورشات العمل التي حضرها ليست عن مدينة منبج فقط، بل هي عن المنطقة بالعموم، والمناطق المُحتلة من قبل قسد من تل رفعت مروراً بمنبج ووصولاً إلى ديرالزور، ومنبج حاضرة طالما هناك نقاش كجماعة معارضة وبين جماعة المناصرين لقسد، حول الإدارة وأفضليتها بين مناطقنا ومناطق سيطرة PYD، والأخطاء التي يرتكبونها وبالذات في منبج من مصادرة الأموال وعدم التمثيل السياسي للمكونات الفعالة،  وعدم وجود انتخابات فعلية، والتبعية لجماعة قنديل“.

ولفت رئيس لجنة إعادة الاستقرار الإنتباه إلى أن:” حضوره مثل هذه الاجتماعات كانت تجربة جيدة بأن يكون هناك طرف آخر يبين افتراءات ويدحض الإدعاءات التي يدعيها المناصرين لـ PYD من تمثيلهم "للشعوب"، والمكونات، والديمقراطية التي يحكمون بها، والمحافظة على الحريات، كل هذه كان من المهم أن يتولى الرد عليها أحد من الجهة المقابلة وبالذات من أبناء تلك المنطقة، من أمثالي وأمثال غيري الذين يُعتبرون شاهد عيان على افتراءاتهم وممارساتهم“.

ونوه السلال: ”أن الذهاب إلى لبنان كان مجازفة وخطورة، مع تقديم ضمانات من مركز بروكجنز بتأمين احضارنا وإعادتنا من وإلى المطار، ولكن كما في لبنان حزب الله كذلك هناك تيار المستقبل وغيرها من التيارات المؤيدة جداً للثورة السورية والمعارضة جداً للنظام السوري“.

وختم منذر السلال قوله: ”رحلة بيروت هي سلسلة من رحلات قمت بها من أجل المنطقة بالعموم مابين( جنيف- باريس- برلين- كوبنهاجن) وكان آخرها بيروت، مثل هذه الزيارات الرسمية أقوم فيها كرئيس لجنة إعادة الاستقرار، وأحياناً بصفة شخصية كشخص لديه خبرة بمجالات معينة تخص هذا المؤتمر، ولدي العديد من الزيارات وهي جميعها رسمية في مجال دعم واستقرار المنطقة وعن أهمية التركيز السياسي في المنطقة ككل في شمال وشمال شرق حلب،وفي مجال دراسة الفجوة العربية الكردية ومحاولة إيجاد حلول لها،وفي مجال تبيان موقفنا للدول من هذه الأزمة“.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس