اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 7 أكتوبر 2018

الغارديان: كندي في تنظيم داعش سيرحل إلى بلاده

صورة نشرتها الغارديان ل جاك ليتس

هيرابوليس- متابعات

قالت صحيفة الغارديان في تقرير خاص أمس السبت إن مصادر أبلغتها بأن العضو السابق في تنظيم داعش (جاك ليتس) سيواجه الترحيل إلى كندا، بعد أن تم إدراجه في اتفاقية حديثة.

وبحسب الصحيفة فإن مصادر كندية قالت، إن ليتس (23 عاماً) والذي يحمل جنسية مزدوجة (كندية-بريطانية) والملقب بـ”الجهادي جاك”، قد شُمل ضمن اتفاق أبرم مؤخراً بين أوتاوا والإدراة الكردية، تقضي بتسليم (11) مواطناً كندياً من بينهم نساء وأطفال، ومقاتل واحد على الأقل، محتجزين في شمال شرق سوريا.

وسافر ليتس إلى سوريا عام 2014، وقال لعائلته إنه سيمضي ثلاثة أشهر في الكويت ليتعلم اللغة العربية، ولا تتوفر معلومات دقيقة حتى الآن عن نشاطه مع تنظيم داعش. إنما يُعتقد أنه تزوج من امرأة عراقية ولديه طفل.

ويقول والدا ليتس اللذان يواجهان تهماً جنائية بتمويل الإرهاب، لمحاولتهما إرسال الأموال لابنهما من أجل تسهيل هروبه من الرقة، إن المملكة المتحدة “تركت ليتس في سوريا لـيتعفن ويموت”.

وتصر الحكومة الكندية على أن مواطنيها المحتجزين في سوريا والعراق، “لديهم الحق في العودة إلى ديارهم ومواجهة التهم الجنائية الموجهة ضدهم”.

وتضم السجون التي تشرف عليها “قسد” وقوات التحالف الدولي في شمال شرق سوريا نحو (520) مقاتلاً أجنبياً من داعش، وتقول “قسد” إنها لا تستطيع احتجاز العناصر الأجانب إلى أجل غير مسمى.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس