اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 20 أكتوبر 2018

كندا تعلن استعدادها لتوطين مجموعة من متطوعي الدفاع المدني السوري

هيرابوليس- متابعات

أعلنت الحكومة الكندية أمس الجمعة أنها تستعد لتوطين مجموعة من متطوعي الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” وأفراد من عائلاتهم، مشيرةً إلى أنها لن تعلن عن موعد وصولهم لأراضيها ولا أين سيتم توطينهم.

وقالت وزير الخارجية كريستيا فريلاند ووزير شؤون الهجرة واللاجئين والجنسية أحمد حسين في بيان مشترك إن “كندا تعمل مع مجموعة أساسية من الحلفاء الدوليين على إعادة توطين مجموعة من الخوذ البيضاء وعائلاتهم بعد أن اضطروا إلى الفرار من سوريا نتيجة استهدافهم تحديداً من قبل نظام الأسد وداعمته روسيا”.

وأضاف البيان أن متطوعي الخوذ البيضاء “شهدوا بأمّ العين، بوصفهم مسعفين، بعضاً من أكثر الجرائم المروعة التي ارتكبها نظام الأسد المجرم”. وأكد الوزيران على أنه “لدينا التزام أخلاقي لمساعدة هؤلاء الأفراد المهددين وعائلاتهم”.

وبحسب البيان فإن “متطوّعي الخوذ البيضاء وأفراد عائلاتهم يسيرون على طريق إعادة توطينهم في كندا بما يتماشى مع المعايير القانونية المعتمدة لدينا لإعادة التوطين”. لافتاً إلى أن “طلبات الهجرة تتم معالجتها في الخارج ويتم الانتهاء من الفحص الأمني ​​قبل السماح للاجئين بالسفر جواً إلى كندا”.

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية يوم الأربعاء الماضي أن 279 فرداً من “الخوذ البيضاء” وعائلاتهم غادروا الأردن لإعادة توطينهم في دول غربية.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس