اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 2 نوفمبر 2018

واشنطن تتهم موسكو بعرقلة وصول المساعدات إلى مخيم الركبان...والأخيرة ترد

هيرابوليس- متابعات

اتهمت الولايات المتحدة،روسيا بعرقلة وصول مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان للنازحين السوريين على الحدود السورية الأردنية،والذي يعيش داخله أكثر من 70 ألف شخص في ظروف إنسانية غاية في الصعوبة.

ونقلت شبكة CNN يوم الخميس الفائت عن المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية بيل أوربان قوله، إن روسيا ”رفضت مرة أخرى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية القادمة من دمشق إلى مخيم الركبان، رغم الضمانات الأمنية الأمريكية“.

ووصف أوربان اتهامات روسيا لواشنطن بعرقلتها وصول المساعدات بـ“الادعاءات الكاذبة“، وأكد على أن الظروف مهيأة لتقديم المساعدات التي يحتاجها النازحون في المخيم بشكل عاجل.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء الفائت الولايات المتحدة بـ”عرقلة وصول المساعدات عمداً في محاولة لتسليح مجموعات من نزلاء المخيم“.

وأعلنت الأمم المتحدة تأجيل إرسال قافلة مساعدات إلى مخيم الركبان، كان من المقرر وصولها الأسبوع الفائت، لأسباب ”أمنية ولوجستية“.

وأدى حصار النظام للمخيم وإغلاق الحكومة الأردنية حدودها في المنطقة، إلى تراجع وصول المساعدات الإنسانية ونفاد الغذاء، ووفاة 12شخصاً بينهم خمسة أطفال خلال الشهر الفائت.

يُشار إلى أن مخيم الركبان يُعاني من أوضاع إنسانية صعبة للغاية ونقص في الموارد الطبية والإغاثية،وتعرض المدنيين فيه إلى العديد من الأمراض نتيجة الطبيعة الصحراوية فيه.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس