اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018

وزارة الخزانة الأميركية تتحرك لتفكيك شبكة إيرانية - روسية ترسل النفط إلى النظام وتساعد في تمويل فيلق القدس الإيراني وحزب الله

 

هيرابوليس- متابعات

ذكرت العديد من المصادر أن شبكة معقدة من التمويلات تديرها إيران بين روسيا ودمشق، لإيصال دعمها المالي إلى ميليشيا "حزب الله" وفصائل مسلّحة أخرى، وتتمكن من خلالها من تحويل ملايين الدولارات لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
 وقد بدأت الشبكة بالتفكك بعدما أعلنت الإدارة الأميركية حزمة من العقوبات طالتها وطالت ٩ أشخاص وكيانات على صلة مباشرة، بنشاط الشبكة.

 وأقرت وزارة الخزانة الأميركية، جملة من العقوبات الموسعة التي تطال شبكة التمويل الإيرانية، من خلال فرض عقوبات على شركة "جلوبال فيجن جروب" مقرها موسكو، ويديرها السوري محمد عامر الشويكي، بعدما تأكد للوزارة، قيام إيران بتحويلات مالية ضخمة لصالح تلك الشركة في روسيا، من خلال البنك المركزي الإيراني. 

وأوضحت الخزانة الأميركية، في بيان، أن شركة (جلوبال فيجن جروب) التي تم إدراجها في لائحة العقوبات، تمتلك نشاطاً واسعاً مع قطاع النفط الحكومي الروسي، وتتمكن من خلاله، من نقل النفط الإيراني إلى سورية. الأمر الذي دفع بالخزانة الأميركية، لإدراج مسؤولين في البنك المركزي الإيراني، في لائحة العقوبات الجديدة، بالإضافة إلى مسؤول في قطاع النفط الحكومي الروسي.


شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس