اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 15 نوفمبر 2018

الحكومة المصرية تغير أسماء الشوارع التي تحمل أسماء قادة الأخوان

هيرابوليس- متابعات

ذكر موقع المونيتور الأمريكي اليوم الأربعاء 14تشرين الثاني،  أن السلطات المصرية بدأت بحملة لإزالة علامات أسماء الشوارع التي تحمل أسماء زعماء وأعضاء بارزين في جماعة الإخوان المسلمين.

وفي 21 تشرين الأول من العام الجاري، غير حاكم المنيا قاسم حسين اسم شارع في المحافظة من حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، إلى عمر بن الخطاب، وقال حينها: "سيتم تغيير أسماء الشوارع التي تحمل أسماء أعضاء الإخوان المسلمين وتسميتها بأسماء الشهداء وكذلك الشخصيات التاريخية والعامة التي كان لها تأثير إيجابي على المجتمع".

وقدم المحامي أيمن محفوظ شكوى في 23 تشرين الأول إلى النائب العام نبيل صادق ، قائلا: "أن هناك عشرات - إن لم تكن مئات - من الشوارع سميت على اسم قادة وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة ومحافظات أخرى".

 وأضاف محفوظ "إن خرائط غوغل تظهر أن عشرات الشوارع في القاهرة والقليوبية والإسكندرية والغربية والدقهلية والمنوفية وبني سويف والمنيا تم تسميتها باسم حسن البنا والعضو القيادي السابق سيد قطب".

وتابع محفوظ "أن تسمية الشوارع باسم أعضاء الإخوان المسلمين يقوض سياسة الدولة في محاربة هذه المجموعة المحظورة". وأضاف "أن الحفاظ على الأسماء يجعل هذه الأسماء تظهر كأبطال في نظر الجمهور".

وبدأت  إعادة تسمية أسماء الشوارع في المحافظات المصرية  قبل حوالي عامين ، وغيرت  محافظة القاهرة تسمية ميدان رابعة العدوية الذي نظمت به جماعة الأخوان اعتصاما عام2013، إلى ميدان المستشارهشام بركات، والذي اغتيل بسيارة ملغومة في 29 حزيران الماضي، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اغتياله، وكذالك تم تغيير ميدان الأقصر إلى ميدان الملك عبدالله
 وقد أشاد البعض بقرار إعادة تسمية الشوارع، قائلين إنه كان يجب أن يتم اتخاذه  في وقت أقرب.

البرلماني محمد أبو حامد قال:" إن قرار إعادة تسمية الشوارع أمر منطقي لأن جماعة الإخوان المسلمين هي جماعة إرهابية "، وقال لموقع المونيتور الأمريكي: "كيف يمكن أن تظهر أسماء هؤلاء الإرهابيين على لافتات الشوارع"

وأشار أبو حامد إلى أن إزالة أسماء أعضاء الإخوان يأتي كجزء من حملة أوسع ضد الإرهاب والتطرف, وأضاف "يجب ألا نحترم هؤلاء الناس، بل يجب أن نحترم الجنود الذين قتلوا في هجمات إرهابية".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس