اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 11 نوفمبر 2018

قسد تغير اسم شبيبتها من شبيبة روجآفا إلى حركة الشبيبة الوطنية الثورية السورية

هيرابوليس- يونس العيسى

صادق مؤتمر شبيبة ميليشيا قسد، يوم السبت10 تشرين الثاني، على تغيير اسم اتحاد مايسمى "شبيبة روجآفا" إلى "حركة الشبيبة الوطنية الثورية السورية"، بالإضافة لاختيار رمز جديد له، وانتخاب مجلس دائم للشبيبة.

وكان اتحاد شبيبة ميليشيا قسد، عقد مؤتمرا على مدى اليومين السابقين، في  ملعب بلدة رميلان بالقامشلي، بمشاركة 5 ألاف عضو من مناطق الرقة ودير الزور والطبقة ومنبج، التي تحتلها قوات ميليشيا قسدقسد

يذكر أن  مايسمى "شبيبة روجآفا" مكون من مكونات منظمات وهيئات ميليشيا قسد  تنظم نفسها على أساس كومينات ومجالس قسد، وتضم عدة لجان اهمها لجنة "الحماية الذاتية" التي تتولى تدريب  اعضائها على حمل السلاح وإلحاقهم بصفوف مايسمى " وحدات حماية الشعب" التابعة لقوات قسد.

واتخذ المؤتمر الثاني "لشبيبة روج آفا" جملة قرارات خلال المؤتمر على الصعيد السياسي والثقافي والتنظيمي، أولها المطالبة بإطلاق سراح أوجلان، ونشر ماسماه "فكر وفلسفة القائد آبو"  بين الشباب السوري، وإلزام مؤسسات وهيئات قسد بالعمل بفلسفة أوجلان، ومحاربة ماسموه "خطط الدول التركية الفاشية" ،والحرب والنضال ضدها.

 وطالبوا أيضاً بإعلان النفير بين صفوف شبيبة قسد، وتوسيع مستوى التنظيم بين وحدات YPG/ YPJ وإلزام كل عضو من أعضاء "شبيبة روجآفا" بالأنضمام  للتدريب العسكري وفي حالة الطوارئ جميع أعضاء الحركة هم أعضاء في الدفاع عن مجتمعهم وقريتهم ويتم نشرهم بحسب مهامهم

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس