اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018

الحسين: مؤتمر أبناء العشائر قطع الطريق على تسخير العشائر لأجندات ضد الثورة ولا دخل لنا بجيش العشائر

عُقد اليوم الثلاثاء 13/11/2018 مؤتمر لأبناء عشائر منبج في مدينة جرابلس شرقي حلب تحت شعار "منبج لأهلها" لدعم دخول الجيش الحر والجيش التركي إلى مدينة منبج،وإخراج ميليشيا قسد منها.

هيرابوليس- حامد العلي

وفي تصريح خاص  لهيرابوليس أكد المحامي "عبدالكريم الحسين" أحد المُنَضِّمين للمؤتمر بقوله:”حرصنا في المؤتمر اليوم  على إظهار الثوار من أبناء العشائر،وقطع الطريق على تسخير العشائر لأجندات ضد الثورة،كما أحببنا إيصال رسالة إلى أن أبناء منبج في الخارج متمسكين بثوابت الثورة ولن يتنازلوا عن حقهم في بلدهم“. 

وأضاف الحسين:”نحن ثوار وانتماؤنا أولاً وأخيراً للثورة،والعشيرة هي مكون اجتماع بالنسبة لنا،لأنه كان هناك سعي من نظام الأسد ومن الأحزاب الإنفصالية الكردية لكسب أشخاص محسوبين على العشائر لخدمة أجنداتهم“.

ووضّح الحسين:”أن الهدف من المؤتمر هو دعم دخول الجيش الحر والجيش التركي إلى مدينة منبج وتحريرها من قسد،وضرورة خروج عناصر الوحدات الكردية من المدينة،وأن تُدار المدينة من قِبل أبناءها،والحفاظ على المكونات المختلفة للمدينة من عرب وتركمان وشركس وأكراد“.

وأشار المحامي الحسين أن:”أغلب الحضور كان من منبج وريفها،وبمشاركة عدة فعاليات ثورية،فقد حضر نائب رئيس الحكومة المؤقتة،وقائد الفيلق الأول وقيادات من الجيش الوطني والشرطة المدنية والعسكرية في جرابلس،وعدة شخصيات دينية،بالإضافة إلى وجهاء العشائر في منبج والريف“.

وختم الحسين قوله:”أغلب المقاتلين منتسبين إلى فصائل الجيش الوطني ولا دخل لنا في جيش العشائر “.

وحصل موقع هيرابوليس على نسخة من مخرجات ومقررات الاجتماع الذي جاء فيه:

1.  ندعم ونؤيد موقف جمهورية تركيا الشقيقة في عزمها على المشاركة إلى جانب أبناء مدينة منبج لتحرير مدينتهم من قبل الأحزاب الإرهابية والإنفصالية (PYD وPKK) ,وتحرير باقي الأراضي السوريةالمحتلة من قبلهم.

2.  ندين ونشجب التمييز العنصري اللاقانوني الذي تنتهجه الأحزاب الإرهابية والإنفصالية (PYD  و PKK) من مصادرة الأملاك وتهجير السكان في مناطق سيطرتها,وتدعو إلى تبني حطوات لعكس التغيير الديموغرافي الذي حصل في السنوات الماضية.

3.  التأكيد على أن بشار الأسد مجرم حرب وفاقد للشرعية ومرفوض من أغلبية السوريين،ولا مكان له في سوريا المستقبل.

كما ترفض تواجد الميليشيات الطائفية المدعومة إيرانياً على الأراضي السورية,وتؤكد على ضرورة إخراجها من سوريا لإحلال السلام والاستقرار.

4.  ندعو إلى حل جميع الهيئات والمجالس والمكاتب التي تدعي تمثيل مدينة منبج، والعمل على تشكيل سلطة جديدة تمثل جميع المواطنين وفق أساليب ديموقراطية نزيهة.

5.  ندعو أبناء مدينة منبج إلى نبذ الخلافات والتفرقة ورص الصفوف في سبيل تحقيق المصلحة العامة المتمثلة بضمان مستقبل أبناءها وتحرير مدينتهم وإدارتها وفق آليات ديموقراطية نزيهة.

6.  نؤكد على أهمية إصلاح القطاع الأمني في سوريا كمحطة أساسية على طريق الحل السياسي مع ضرورة دعم مؤسسات الجيش الوطني والشرطة المدنية ومؤسسات الأمن المحلي في الأراضي المحررة.

7.  التأكيد على استقلالية المؤسسة القضائية وسريان سلطتها على الجميع دون استثناء وضرورة العمل على تطويرها لتصبح المرجع الوحيد للمواطنين للحصول على العدالة بعيداً عن السلاح وثقافة النار.

8.  التأكيد على الدور الجوهري للمؤسسات العامة وضرورة حمايتها ودعمها بالموارد المالية والكوادر المدربة وأصحاب الخبرات اللازمة.

9.  ضرورة دعم الهيئات العاملة في المجال الإنساني ومنظمات المجتمع المدني لتمارس دورها المأمول في مساعدة المحتاجين وتطوير المجتمع مع أخذ الحذر من تلك التي تحمل أجندات خارجية مشبوهة أو ذات طابع شخصي.

10.  التأكيد على وحدة أرض سوريا ضمن دولة موحدة يسودها العدل والمساواة بين مكوناتها العرقية والدينية,وتؤكد على أن العرب والكرد والتركمان والشركس وكافة مكونات المجتمع السوري إخوة,يربطهم الدين والعلاقات الاجتماعية منذ القدم,وأنه لا يمكن أن يطلق صفة الإرهاب على عرق أو دين.

11.  نؤكد على أهمية ودور المرأة السورية في بناء المجتمع والأسرة والتأكيد على حقها في أن تلعب دوراً مهماً في الشأن العام.

12.  نشكر الجمهورية التركية والشعب التركي الشقيق على وقوفهم إلى جانبنا في هذه الأيام العصيبة وندعو أحرار وشرفاء العالم للمزيد من التضامن مع القضية السورية فهي ستبقى قائمة إلى حين تنتهي الديكتاتورية والظلم وينعم الشعب بالكرامة والمساواة والحرية.

يُذكر إلى أن خارطة الطريق بشأن منبج والمتفق عليها بين أنقرة وواشنطن تنص في أحد أهم بنودها خروج ميليشيا PKK وPYD من منبج.


شارك الموضوع عبر :

هناك تعليق واحد:

  1. #ابطال_الديجتال #صطيف_الاعمى #ابوجودت #البوكيمون #وانيج

    ردحذف

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس