اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 2 نوفمبر 2018

تفاهم روسي ـ تركي على انتخابات رئاسية مبكرة في سوريا

هيرابوليس- متابعات

نقلت صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر الخميس 1 تشرين الثاني، عن دبلوماسي غربي قوله:" إن تفاهماً روسياً - تركياً حول إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية سورية مبكرة في 2020، وبقاء الوضع في إدلب على ما هو عليه لمدة سنة أخرى، مع احتمال قيام «عملية محدودة ضد المتطرفين".

 ونقلت الصحيفة ان "بموجب القرار 2254، من المقرر إجراء إصلاحات دستورية وتنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية برقابة الأمم المتحدة وبمشاركة السوريين في الشتات في غضون 18 شهراً".
وأضافت الصحيفة ان نظام الأسد يتمسك باجراء الأنتخابات لدى انتهاء ولاية بشار الأسد عام 2021، ويواجه الجانبين الروسي والتركي عقدة تشكيل اللجنة الدستورية، بعد إبلاغ وزير خارجية نظام الأسد دي ميستورا في 24 الشهر الماضي، رفض أي دور للأمم المتحدة في تشكيل اللجنة الدستورية.

وكانت هيئة التفاوض بشأن الدستور عقدت خلال الأسابيع الماضية عدة اجتماعات مع ممثلي روسيا والدول المعنية بالشأن السوري  برئاسة نصر الحريري، والذي بدوره طالب تشكيل حكم انتقالية في سوريا.
وحول اتفاق سوتشي بشأن محافظة إدلب، نقلت الصحيفة عن الدبلوماسي ذاته،"أن هناك تفاهما على بقاء الوضع في إدلب على ماهو عليه لمدة سنة مقبلة، مع احتمال قيام عملية عسكرية محدودة ضد المتطرفين".
وفي17 تشرين الأول الماضي وقعت تركيا وروسيا اتفاق يقضي. بإنشاء منطقة منزوعة السلاح كخط فاصل بين قوى المعارضة ونظام الأسد.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس