اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 6 نوفمبر 2018

رئيس مجلس العشائر السورية لهيرابوليس:تم تشكيل جيش العشائر في المناطق المحررة...وقريباً الإعلان عن تشكيله


هيرابوليس _خاص

التقى مراسل هيرابوليس بالشيخ عبدالكريم الفحل رئيس مجلس العشائر وشيخ عشائر بني سعيد،وأجرى معه حوار بخصوص تشكيل جيش العشائر في الشمال السوري المحرر،وبخصوص انضمام أبناء العشائر في منبج والمنطقة الشرقية إلى ميليشيا قسد.

قال الشيخ عبدالكريم الفحل في لقاء خاص:’’ تم تشكيل جيش العشائر في الشمال السوري وله تدريبات في تركية تابعة للمجلس الأعلى للعشائر,وهدفه محاربة نظام الأسد وداعش وpkk,وسُيعلن عنه في الأيام القادمة بعد المؤتمرين اللذان سيعقدان في أنقرة وعفرين على التوالي،،.


وأضاف الفحل:’’جيش العشائر هو جسم ثوري عسكري سياسي,قائمين عليه سياسيين وثوريين وضباط,وشيوخ عشائر من أبرزهم الشيخ فيصل السلطان والشيخ أمين عساني وأبو علي سجو والشيخ منذر الفدعوس والشيخ محمد الصفوك ووالشيخ عبدالكريم الفحل وهناك عدد من المشايخ من محافظات سوريا،،.

وأشار الفحل:’’لدينا تنسيق مع بعض وجهاء العشائر في منبج,من أجل أن نكون يد واحدة لطرد قسد من مدينة منبج,ونكون يد واحدة ضد المجموعات الإرهابية مثل داعش وقسد ونظام الأسد،،.

ووضح رئيس مجلس العشائر أن:’’جيش العشائر الذي تم تشكيله من قبل الأمريكان نحن لسنا فيه ورفضناه رفضاً قاطعاً لأن الأمريكان يدعموا الإرهاب,كما تشكل جيش من أبناء العشائر شرق مدينة ديرحافر شمال شرق حلب يتبع لنظام الأسد لا نعترف فيه،،.

وأردف الفحل:’’الأمريكان شكلوا جيش للعشائر في ديرالزور أيضاً عن طريق عشائر في ديرالزوروالرقة والحسكة ينطوون تحت راية قسد،،.

ونوه رئيس مجلس العشائر إلى أن:’’الشباب الذين انضموا لقسد هم بحاجة للمال وقد تم اغرائهم بالرواتب,وهناك تنسيق بيننا وبينهم وأنهم سينشقون وينضمون إلى أهاليهم وعشائرهم إذا دخل الجيش التركي وقوات الجيش الحر،،.

وفيما يتعلق بالمدعو "قحطان الشرقي" أكد الفحل:’’ ليس له أي علاقة بجيش العشائر وعندما يخرج للإعلام ويقول أنه هو الناطق الرسمي باسم العشائر فهذا الكلام عار عن الصحة،،.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس