اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 6 نوفمبر 2018

دوريات مشتركة بين واشنطن ومليشيا قسد على حدود سوريا الشمالية الشرقية والبنتاغون يعلق


صورة لقوة أمريكية في بلدة سلوك شمال الرقة قبل أيام تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي

هيرابوليس_متابعات

صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن بلاده قامت بتنظيم دوريات مشتركة مع تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي شمال شرقي سوريا، بُعيد قيام الجيش التركي باستهداف مواقع للتنظيم بقصف مدفعي.

وقد أدلى روب مانينغ بتصريحاته في المؤتمر الصحفي اليومي، أمس، من مقر وزارته بالعاصمة واشنطن.

والأربعاء الماضي، تمكن الجيش التركي من تحييد أربعة إرهابيين من تنظيم "ب ي د/بي كا كا" وإصابة ستة آخرين بقصف مدفعي على منطقة عين العرب شمالي سوريا.

وقال مانينغ: "القوات الأمريكية، بدأت يوم الجمعة الماضي بتسيير دوريات تأمينية بطول الحدود الشمالية الشرقية لسوريا، وذلك مع شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية".

وشدد المسؤول العسكري الأمريكي على ضرورة أن تركز كافة الأطراف على هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وتابع قائلا "هذه الدوريات ليس لها أي جدول زمني أو تنظيم ما. وهي ستحقق الأمن بالمنطقة لنا ولشركائنا في قوات سوريا الديمقراطية، ولتركيا أيضًا". تأتي هذه الدوريات بعد تصاعد تصريحات المسؤولين الأتراك بشن عملية عسكرية ضد مليشيات قسد شرق الفرات

ولفت أن القوات التركية والأمريكية بدأت دوريات مشتركة في منطقة "منبج"، وأن الهدف من تلك الدوريات هو التركيز على هزيمة تنظيم "داعش".

من جانب آخر، قال سيان روبرتسون، أحد متحدثي البنتاغون، إن بلاده لا تقوم بأية دوريات أخرى بالقرب من منبج غير تلك التي تجريها مع تركيا.

جاء ذلك ردًأ على ما أثير في الصحف الأمريكية مؤخرًا حول قيام واشنطن بإجراء دوريات مع "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي بالقرب من منبج؛ بالتوازي مع دورياتها مع تركيا.

المصدر : TRT عربية

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس