اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 12 نوفمبر 2018

“الجنس و التدخين” في مناهج نظام الأسد التعليمية الحديثة !

هيرابوليس- حامد العلي

أثار كتاب «السلسلة الأخلاقية للناشئين» الصادر عن مؤسسات التعليم التابعة لنظام الأسد بمضمونه الجريء لا سميا وأنه موجه لشريحة المراهقين السوريين، جدلا ً واسعا ً في وسائل التواصل الاجتماعي.

ويسلط الكتاب الضوء بشكل عام، على رفاق السوء في المدارس وكيفية تأثيرهم على المراهقين الآخرين سواء بالتدخين أو «بالمغريات الجنسية»، وتتحدث إحدى قصص الكتاب والتي نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي عن قصة مراهقين سوريين وفتاة في صفوف المدرسة، يحاول أحدهما حرف الأخر أخلاقيا ً وإقناعه بـ «مصاحبة فتاة غير مؤدبة من إحدى المدرسات المختلطة» وفق مفردات الكتاب.

كما تطرق الكتاب إلى المحتوى الجنسي الموجود في جوالات المراهقين وطريقة تأثيرها على الناشئين الآخرين، حيث جاء فيه «أن فهد بدء يشعر بالفرح عند قيامه بفتح الجوال ومشاهدة صور الفتيات العاريات».


ولعل أبرز ما أثار الجدل هي رواية اصطحاب «مجد» لزميلته «غير المؤدبة» إلى الحدائق العامة والقيام بالفعل المخزي، ودعوة زميله «فهد» إلى مشاركته في هذه الأفعال المخزية.

وأثارت المفردات الواردة في الكتاب وطريقة سرد القصة وتفاصيلها جدلا ً واسعا ً في وسائل التواصل الاجتماعي السوري، حيث طالب البعض حكومة النظام بالتدخل ومنع استمرار بيع الكتاب.

شارك الموضوع عبر :

هناك تعليقان (2):

  1. كلاب الاسد تنشر الرذيلة وتفاصيلها تحت غطاء التوعية
    #انيج_ناعسة_الاسد_اسماء
    #

    ردحذف
  2. انيج اللي ما ينيج الاسد وعجانه

    ردحذف

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس