اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 29 نوفمبر 2018

رئيس المجلس التركماني السوري: وجود PKK بمسمياته واشكاله المختلفة في مدينة منبج هو تحطيم للمشروع الوطني الذي انخرط فيه اهل منبج من خلال ثورة الحرية والكرامة

هيرابوليس- متابعات

أكد الدكتور وجيه جمعة رئيس المجلس التركماني السوري أن: ’’وجود ال PKK بمختلف مسمياته وأشكاله المختلفة في مدينة منبج ذات الطابع العربي الأصيل,هو قهر لإرادة منبج,وتحطيم المشروع الوطني الذي انخرط فيه أهل منبج من خلال ثورة الحرية والكرامة“.

وأضاف جمعة  في لقاء على قناة حلب اليوم أن: ’’منبج الآن محتلة من توصيف أهلها ومن توصيف قبائلها وسكانها,من خلال الاغتيالات والانفجارات (التي تفتعلها قسد في المدينة) وأخذهم للأموال والتهميش الغير مسبوق الذي يتعارض مع كرامة الإنسان المنبجي,واللعب في عادات وتقاليد هذا المجتمع من خلال انتشار المخدرات والمسكرات،،.

ونوه ابن مدينة منبج الدكتور وجيه : ’’أن الغضب والغليان بين أبناء منبج بدأ يظهر مع الإلزام والإكراه والإجبار على التجنيد ضمن المشروع المخالف والمعارض لتطلعات أهلنا في منبج الذين يتطلعون الى الحرية والكرامة،،.

وأوضح جمعة أن ’’ الكل يدرك أن من يدير هذه المنطقة وما هو موجود على رأس الهرم ويفرض هذه القرارات ويأتي من قنديل هو PKK,لأن سكان المنطقة واهلنا في منبج يعرفون ان المنطقة تدار من قبل غربااء قادمين الى المنطقة لايعرفون المنطقة ولا ينتمون الى المنطقة واسمائهم ووجوههم غير معروفة وهي نقاط تشابه قوية مع داعش،،.

ولفت جمعة الانتباه الى أن :’’النسيج الاجتماعي الرائع الموجود في منبج لا يمكن العبث به,لأن هذا المجتمع ذو تقاليد وأعراف لمئات وآلاف السنين فهذا العبث في هذه البنية الاجتماعية يحتوي على كثير من الخطورة,وأول مايمس يمس السلم الأهلي ،،.

يُذكر أن ميليشيا قسد قد أصدرت القرار الثالث لإجبار أهالي منبج على التجنيد الإجباري في صفوفها الأمر الذي أثار ردة فعل غاضبة من قبل أبناء وعشائر منبج في داخل وخارج المدينة.

شارك الموضوع عبر :

هناك تعليقان (2):

  1. ترى بمنبج حتين النيج منتشر والهفالات غصدي الداعرات فاتحات بيوت دعارة بعد الدوام وبالدوام شغلات على لم زباين بالنهار وبالليل رافعات سبعاوي #هربجي #هفالات كلو شغل وافصلم النيج عن الشغل كلشي ليحال #منبج #نيج #سبعاوي

    ردحذف
  2. ترد انيج البدو يحذف التعليق

    ردحذف

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس