اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 6 نوفمبر 2018

روسيا تدرب ميلشيات الأسد على استخدام منظومة S-300

هيرابوليس- متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنَّ مستشاريها يدرّبون ميلشيات الأسد على استخدام منظومة الدفاع الجوي الروسيّة s- 300، منبّهةً ما أسمتها (الأطراف الخارجية) لضرورة الابتعاد عن الاستفزازات العسكرية في سورية.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن المتحدّث باسم الوزارة اللواء "إيغور كوناشينكوف" تأكيده استكمال بلاده إمداد قوات الأسد بمنظومات s-300، ومنظومات بوليانا دي ـ 4 الآلية الخاصّة بالتحكّم.

وذكّر كوناشينكوف خلال مؤتمرٍ صحفيٍ عقده يوم الأربعاء 31 تشرين الأول، بأنَّ هذا الإجراء اتخذ بهدف “تعزيز أمن العسكريين الروس في سورية وضمان سلامة التحليقات في سمائها وحماية المواقع الهامة في أراضي البلاد”.

ودعا كوناشينكوف ما وصفها بـ “الرؤوس الساخنة” إلى تقييم الوضع القائم في المنطقة بشكل موضوعي، والامتناع عن اتخاذ أي تصرفات استفزازية في الأراضي السورية.

وقرّرت موسكو تزويد نظام الأسد بمنظومة الدفاع الجوي المذكورة أعلاه، في أيلول الماضي، بعد حادثة إسقاط قوات الأسد بالخطأ للطائرة الروسيّة “إيل ـ 20” فوق البحر المتوسّط ومقتل 15 جندياً روسياً كانوا على متنها.

يُشار إلى أن موسكو تحمل تل أبيب مسؤولية سقوط طائرتها، حيث قصفت 4 طائرات إسرائيلية، مساء يوم الاثنين 18 أيلول، أهدافاً قالت إنّها إيرانية قرب مدينة اللاذقية غربي سورية، دون تزويد الروس بإشعارٍ عن الغارات إلّا قبل دقيقةٍ واحدة، كما أنَّ الطيارات الإسرائيلية احتمت، وفق الرواية الروسية، بطائرة “إيل ـ 20” أثناء تصدّي مضادات قوات الأسد للهجوم، فأصيبت الطائرة الروسية وسقطت.
المصدر: وكالات

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس