اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 4 ديسمبر 2018

كل مفقود بسوريا منذ 4 سنوات يعتبر ميت

هيرابوليس- متابعات

قالت صحيفة "الوطن" التابعة لنظام الأسد، أمس الأحد2كانون الأول، إن محاكم وعدليات نظام الأسد في دمشق تستقبل يوميا أكثر من 70 طلب للحصول على وكالة قضائية عن غائبين ومفقودين لتسيير أمورهم الخاصة من وثائق ورواتب وعقارات وغيرها من الأمور التي تعنيهم.

وصرح مصدر قضائي لصحيفة الوطن:" يوفى الشخص في اليوم التالي بعد مضي أربع سنوات على فقدانه، من دون أن يعلم عن وصفه شيئا في الحالات الحربية أو المماثلة لها".

وأوضح المصدر القضائي الذي لم تسمه صحيفة الوطن،  انه كثرت في الأونة الأخيرة طلبات توفية للمفقودين، الذين يعتبرون بالنسبة لنظام الأسد بحكم الأموات، وبناء على ذلك حسب المصدر القضائي " يعطى للوكيل وكالة قضائية دائمة أو مؤقتة".

هذا الكشف القضائي عن عدليات نظام الأسد، جاء بعد إعلان البيت الأبيض يوم الجمعة الماضية، عن دعمه القوي لمشروع قانون" قيصر" لحماية المدنيين في سوريا، من بطش نظام الأسد، وجاء في بيان البيت الأبيض" ييسر استخدام العقوبات الاقتصادية لمساءلة أفراد نظام الأسد، المتورطين بالأنتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب المرتكبة ضد نظام السوريين".

وكان ضابط سوري منشق عن نظام الأسد يدعى "قيصر"، سرب عام2011 صورا ل10 آلاف جثة سوري  قتلوا تحت التعذيب في أقبية سجون الفروع المخابراتية لنظام الأسد.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس