اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 2 ديسمبر 2018

اردوغان: سننقذ شرق الفرات ونطهر منبج من ظلم واحتلال ميليشيات قسد

هيرابوليس- متابعات

 قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  اليوم الأحد 2 كانون الأول، على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين في الأرجنتين، أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء إرهاب ميليشيات قسد، قائلاً: " سننقذ في وقت قريب جداً شرق الفرات ايضاً كما حصل في غربها من ظلم واحتلال التنظيم الارهابي الانفصالي. نحن ننتظر الصدق من حلفائنا بشأن المواضيع من هذا القبيل وليس المعايير المزدوجة. "

وأكد اردوغان، أن بلاده لن تسمح ولن تقف مكتوفة الأيدي لأي كيان في شمال سوريا بأن يهدد امن تركيا والمنطقة.

وذكر اردوغان خلال المؤتمر الصحفي، أنه أجرى محادثات مع الرئيس الأمريكي ترامب بموضوع مدينة منبج بقوله: " تقاسمت مع الرئيس ترامب موقفنا بشأن تنظيم PYD/YPG  الارهابي، وتحدثنا عن كيفية التعاون من اجل تطهير منبج من هذه التنظيمات الارهابية.  
وذكر الرئيس التركي أن بلاده وروسيا مصرون على تطهير إدلب من التنظيمات الإرهابية، وبشأن تسليم وإعادة زعيم تنظيم فتح الله غولن الإرهابي، قال أردوغان: " أنا متفائل ".

وحول جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي، قال الرئيس التركي أن هناك وثائق تشير الى قتله خنقا في سبع دقائق ونصف.
وأضاف أردوغان " ان جريمة خاشقجي هي جريمة دنيئة. هذه القضية هي قضية العالم برمته".
  وأردف "أن العالم الاسلامي والعالم لن يطمئن ما لم يتم الكشف عن جميع المسؤولين من الامر وحتى مرتكبي جريمة الصحفي السعودي جمال خاشقجي. نحن لا نسعى الى الحاق الضرر بالمملكة العربية السعودية والاسرة المالكة، نحن نؤمن ان الكشف عن ملابسات هذه الجريمة ومحاكمة المسؤولين سيكون من مصلحة المملكة العربية السعودية".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس