اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 16 ديسمبر 2018

موقع كردي: بدعم أمريكي ورضى تركي انتشار للبيشمركة على الحدود الجنوبية لتركيا

هيرابوليس- متابعات

نقلت مصادر إعلامية كردية اليوم الأحد 16 كانون الأول، إن الولايات المتحدة ستلجأ لقوات "بيشمركة روجافا" لتتولى بالتعاون مع القوات الامريكية هناك حماية ومراقبة المناطق الحدودية الجنوبية مع تركيا، المحتلة من قبل ميليشيا قسد

وقالت وكالة "باسنيوز" نقلاً عن مصدر كردي احتمال انتشار الآلآف من مقاتلي مايسمى "بيشمركة روجافا" المتواجدين حالياً في اقليم كوردستان العراق بدعم وموافقة أمريكية.

  وأكد المصدر لموقع باسنيوز، أن  الساعات أو الايام القليلة المقبلة ستشهد انتشار أول دفعة من مقاتلي  البيشمركة  والبالغ تعدادهم 400 مقاتل في نقاط ومواقع على الحدود التركية شرق الفرات بدعم أمريكي ورضى الجانب التركي.
 مضيفاً " تليها دفعات اخرى على مراحل" ، لافتا الى ان " العدد الكلي للمقاتلين الذين سينتشرون في تلك المواقع تبلغ 8 آلاف مجهزين بكامل العتاد والمستلزمات العسكرية".

وأوضح المصدر الكردي أن " هذا الانتشار العسكري لقوات بيشمركة روجافا يأتي لسحب الذرائع من تركيا التي تهدد باجتياح مناطق سيطرة الوحدات الكوردية شرق الفرات حيث تعتبر تركيا الوحدات الكوردية تنظيماً إرهابياً وامتداداً لحزب العمال الكوردستاني PKK ولاتقبل بتواجدها على حدودها ".

وذكرت مصادر إعلامية كردية عن جهوزية 500 مقاتل من قوات البيشمركة للدخول إلى سوريا، عبر معبري الوليد وسيمالكا الحدودي.

بدوره كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا، عن اجتماع بين قادته وقادة من  YPG بحضور قادة من التحالف الدولي، ونقل عن ضابط من البيشمركة، دخول 400 مقاتل من قواتهم إلى مدينة رميلان السورية التي عقد فيها الأجتماع اليوم الأحد.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس