اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 22 ديسمبر 2018

مع اقتراب معركة تحرير منبج...تخبط في صفوف ميليشيا قسد وحشود تركية بريف منبج الشمالي

هيرابوليس- حامد العلي

بدأ التخبط واضحاً في ميليشيا قسد بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من سورية بشكل كامل, وذلك من خلال التعزيزات التي تجلبها ميليشيا قسد إلى الأطراف الشمالية من مدينة منبج والانسحاب من بعض المناطق القريبة جداً من النقاط التركية في ريف رأس العين بريف الحسكة، والاجتماعات المتكررة مع نظام الأسد .

وأكدت مصادر خاصة لهيرابوليس أن تعزيزات كبيرة للجيش التركي وصلت مساء اليوم إلى الأطراف الشمالية لمدينة منبج  وتحديداً في قرية بيرمغار وقرية التوخار وقرية أم روثة وبالقرب من قرية عون الدادات  المتاخمة لمناطق سيطرة قسد، مكونة من آليات ومدرعات.

وأضافت المصادر أن أكبر ألوية  المدفعية التركية وصل إلى الأطراف الشمالية لمدينة منبج,لبدء معركة منبج وسط استنفار للجيش الوطني وتحرك أرتاله بالقرب من نقاط التماس مع قسد شمالي منبج.

وتترافق هذه الإجراءات مع تحليق مكثف لمقاتلات f16 التابعة لسلاح الجو التركي وطائرات الاستطلاع فوق ريف منبج الشمالي والشمالي الغربي

واعلن أبو الحسن القيادي في الفيلق الثالث أن الفصائل على أهبة الاستعداد وأن ساعة الصفر اقتربت لتحرير منبج.

وذكر مصدر خاص لهيرابوليس رفض الكشف عن اسمه لضرورات العملية  أن معركة منبج بدأت فعلياً وغداً كل القوات ستكون جاهزة للانطلاق لتحرير الأراضي من رجس قسد وأذرعها. 
بالمقابل حالة الخوف والهلع في صفوف قسد داخل المدينة انتشرت مع وصول القوات التركية بالقرب من  الأطراف الشمالية لمدينة منبج ،وحصلت هيرابوليس على معلومات من مصدر خاص تفيد بأن أرتال قسد بدأت بالتوجه بالاتجاه الشرقي وهو مارجحه مراقبون أنه انسحاب لقيادات قسد.

وأكد مصدر خاص لهيرابوليس أن ميليشيا قسد نقلت  السجناء من محكمة منبج مساء اليوم إلى مدينة عين عيسى بريف الرقة.

ومن الأطراف الشرقية فقد ذكر مصدر خاص لهيرابوليس أن ميليشيا قسد بدأت بسحب سلاحها الثقيل من  بعض الأحياء التي تمركزت فيها في مدينة رأس العين، وانسحبت أيضاً من قرى  "مدقرية مجو"  و" الصالحية" و "مزرعة كوسا" بريف رأس العين الغربي .

وأضاف المصدر أن قسد قامت بإنزال الأعلام الأمريكية من فوق المقرات الرئيسية لها ,كما تركت بعض العناصر  لرصد تلك المناطق التي أخلتها والتي هي قريبة من الحدود التركية السورية, وانتشر عناصر قسد في منازل المدنيين بعد انسحابهم مما أدى إلى حصول شجار بين عناصر قسد وعائلة مدنية نتيجة الانتشار في المنازل.

وأكد المصدر أن ميليشيا قسد قامت ليلة اليوم بنقل كميات كبيرة من القمح والحبوب من داخل الصوامع في مدينة رأس العين إلى جهة مجهولة.

وأكد مصدر خاص لهيرابوليس أن تعزيزات عسكرية لقسد قادمة من مدينة الرقة وصلت إلى مدينة الطبقة وتمركزت في المطار بالقرب من مركز المدينة.

وشهدت منطقة تل أبيض وبلدة سلوك تحليق مكثف للطيران الجربي وطيران الاستطلاع التركي مساء اليوم مع استنفار ووصول تعزيزات لقسد إلى قرى الرقبة والعاشق وبلدة سلوك بريف الرقة الشمالي.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس