اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018

مصادر خاصة لهبرابوليس: ميليشيات قسد تحفر عدد من الأنفاق توصل لداخل وخارج المدينة

هيرابوليس- خاص

ذكرت مصادر خاصة لهيرابوليس، أن قوات ميليشيا قسد التي تحتل مدينة منبج، قامت بحفر عدد من الأنفاق في ريف مدينة منبج تؤدي لداخل وخارج المدينة.

وذكر المصدر، أن ميليشيات قسد حفرت نفق بمغارة أم السرج التاريخية التي تقع جنوب المدينة ويتفرع منه نفقين ، احدهما بأتجاه المدينة والآخر نحو قرية القرعة جنوب شرق مدينة منبج، ويمتد للقرى الأخرى التي تقع غرب قرية القرعة.

 أكد المصدرأنه تستطيع سيارات الدخول والخروج من هذه الأنفاق، بعد أن قامت ميليشيا قسد بتوسيعها، ولهذه الأنفاق فتحات تهوية وإنارة تؤدي إلى الخارج، متسلسلة بمسافات معينة على طول النفق.

وقبل شهرين نقل شهود عيان من قرى أم ميال وأم السطح وقناة الشيخ طباش لهيرابوليس، عن قيام قوات قسد بمساعدة القوات الأمريكية، بنصب خيام فوق فوهات الأقنية الرومانية، وجلب معدات حفر ومولدات كهربائية وقيامهم بعمليات الحفر داخل الأقنية.

يذكر أن مدينة منبج تمتاز بوجود الأقنية الرومانية تحت الأرض، تشبه الأنفاق وتمتد لمسافات طويلة، ولها أيضا منافذ باتجاه سطح الأرض، وتصل بين قرية واخرى حتى الوصول لمدينة منبج، قامت قوات ميليشيا قسد باستغلالها وعملت على توسعتها والبحث عن الآثار داخلها.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس