اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 15 ديسمبر 2018

جرابلس: افتتاح أول مركز لرعاية المعاقين و ذوي الإحتياجات الخاصة (صور)

هيرابوليس- يونس العيسى

افتتح مكتب التربية التعليم في مدينة جرابلس وريفها، مركز  متخصص لرعاية المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وتعليمهم ودمجهم في المجتمع.

وبتصريح خاص لهيرابوليس،أكد الأستاذ عبد اللطيف محمد مدير المكتب التعليمي في جرابلس، أن افتتاح المركز جاء تلبية لطلبات ذوي الإحتياحات الخاصة، وضمان لحقوقهم في التعليم وإدماجهم في المجتمع.

وأضاف عبد اللطيف، انطلاقاً من واجبنا اتجاههم قمنا بفتح مركز خاص بهم في الجانب الغربي من مدرسة أحمد سليم ملا، يتوفر فيه وسائل لتأهيلهم اجتماعياً ونفسياً وتعليمياً، وتقديم برامج التعلم باللعب لهم، عبر مناهج خاصة تناسب و تراعي إعاقاتهم النفسية والحركية والعقلية.
 وبين مدير مكتب التعليم أن من يقوم بالعملية التعليمية معلمات مختصات.

  وأشار رئيس المكتب التعليمي لمدينة جرابلس وريفها، أن المركز بدء باستقبال الطلبة من ذوي الإحتياجات الخاصة بدءاً من العام الدراسي الجديد، وسيعمل على إعدادهم  تربوياً ونفسياً، مما يساعدهم على كسر طوق إعاقتهم وفتح ميادين التعلم والعمل أمامهم، وتحقيق لمبدأ حق التعلم للجميع.

بدورها قالت مديرة المركز، استقبلنا 12طفلا من ذوي الإحتياجات الخاصة، من ابناء المدينة والقاطنين فيها، والذين  يعانون من إعاقات حركية وسمعية، بالإضافة لذوي الاضطرابات الإنفعالية والسلوكية، والتخلف العقلي.

ويحتوي المركز على ألعاب تعليمية هادفة، وحمامات خاصة بهم، بالإضافة لغرفة لاستقبال أولياءهم لإشراك ذويهم في مختلف الأنشطة التي يقدمها المركز، وتشجيع أطفالهم على تحدي إعاقاتهم، ويقدم المركز للتلاميذ وجبة غذائية، وهناك حديقة ألعاب يمارس فيها التلاميذ انشطة حركية وترفيهية، وتشرف معلمات مختصات على تعليمهم وتقديم الأنشطة الخاصة بهم.





شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس