اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018

قارصلي: شعب منبج واحد وهدفنا تحريرها وصولا لشرق الفرات

هيرابوليس- متابعات

أكد القيادي في الجيش السوري الحر، زكريا قارصلي، في لقاء مع صحيفة يني شفق التركية اليوم الأربعاء19 كانون الأول، أن عناصره من الجيش السوري الحر المتواجدين بمدينة جرابلس " على أهبة الاستعداد وبانتظار ساعة الصفر لبدء العملية العسكرية في شرق الفرات".

واضاف أبو شاكر قارصلي ليني شفق، أن "قوات السوري الحرّ أكملت استعداداتها منذ وقت، ووضعت خارطة طريق تحضيرًا لعملية "شرق الفرات".

وأكد قارصلي ابن مدينة منبج، أن"هدفنا الأول هو منبج وصولًا إلى شرق الفرات"، وأن عناصر لوائه يرابطون على طول خط يبلغ 30كم حول مدينة منبج.

واعتبر أبو شاكر قارصلي في حديثه للصحيفة التركية، الوجود الأمريكي بشرق الفرات، خطأ فادح، قائلا: "أن عليها المغادرة، هي تقوم بدعم تنظيم إرهابيّ بشكل واضح وعلى العلن، وهذا لا يمكن"، في إشارة منه لتنظيم الPYD الذي يحتل مدينة منبج وتدعمه امريكا.

مستبعدا حصول تصادم بين القوات الأمريكية والتركية خلال العملية العسكرية المرتقبة التي أعلن الرئيس التركي اردوغان الأسبوع الماضي قرب بدايتها.

وذكر أبو شاكر قارصلي اخلاقيات الجيش السوري الحر، بالعمل على فتح ممرات آمنة للمدنيين حتى يتمكنوا من الخروج.
وشدد على عدم التفريق بين كردي وعربي وتركماني، بقوله: "نحن شعب واحد، وخلال العمليات السابقة لم نقم بإيذاء أي مدنيّ ولن نقوم أبدًا، بل سنوفر لهم الملاذ الآمن للابتعاد عن مناطق الاقتتال".
المصدر: يني شفق

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس