اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 21 ديسمبر 2018

أردوغان: المستجدات الأخيرة دفعتنا للتريث لفترة بشأن عملية شرق الفرات

ضورة تعبيرية

هيرابوليس- متابعات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة أن:’’مكالمتي الهاتفية مع ترامب، واتصالات أجهزتنا الدبلوماسية والأمنية، فضلاً عن التصريحات الأمريكية الأخيرة دفعتنا إلى التريث لمدة-بشأن عملية شرق الفرات- ، لكنها بالتأكيد لن تكون مدة مفتوحة،،.

وأكد الرئيس التركي في كلمة ألقاها اليوم أمام ملتقى اقتصادي في إسطنبول أنه :’’ : ليس لدينا أطماع في الأراضي السورية، ولكن موقفنا واضح تجاه الهجمات الإرهابية التي تستهدف تركيا من تلك الأراضي,وعندما نأخذ على عاتقنا شخصياً تحرير الأرض السورية فلدينا 3 ملايين سوري يحلمون بالعودة إلى بلدهم،وأن الفترة القادمة ستشهد عودة الكثير من السوريين إلى بلادهم، علينا أن نشرع في إعادة إعمار سوريا في أسرع وقت، وعلى المجتمع الدولي دعم ذلك،،.

وأشار الرئيس أردوغان إلى أن: ’’جنودنا والجيش السوري الحر قادرون على تحييد التنظيمات الإرهابية بما فيها "pkk وpyd" مثلما حيّدنا 3 آلاف عنصر من "داعش" في جرابلس،،.

ونوه الرئيس التركي أن :’’ العرب والأكراد والتركمان المخلصون في سوريا يدعون تركيا للتدخل، لأنهم يثقون بها,وتركيا تسطر حالياً ملحمة في السياسة الخارجية،،.

وأضاف الرئيس أردوغان أننا :’’نحتاج لتنسيق الانسحاب مع واشنطن، ونحن مستعدون للتعاون مع روسيا وإيران من أجل إرساء الأمن في المنطقة، ولا نريد أن نسيطر على أيّ قطعة أرض سورية، ولا نريد أن تكون سوريا منطلقاً لأيّ هجمات إرهابية ضدنا،،.

يُذكر أن الرئيس التركي أعلن الأسبوع الفائت أن عملية شرق الفرات باتت على الأبواب، إلا أن إعلان الرئيس الأمريكي بانسحاب القوات الأمريكية من سورية قد أثر على الحسابات التي على الأرض.
المصدر: وكالات

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس