اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 20 ديسمبر 2018

رئيس مليشيا قسد يغازل روسيا ويطالب نظام الأسد بتحمل المسؤولية


هيرابوليس- متابعات

في أول رد من مسؤول لميليشيا قسد على قرار الانسحاب الأمريكي المفاجئ من سوريا، صرح رياض درار،  الرئيس المشترك لمجلس قسد، في اتصال هاتفي مع موقع العربية.نت، مساء الأربعاء 19كانون الأول: "إن انسحابهم سيكون على حساب وجودهم المستقبلي في منطقة الشرق الأوسط، وسيعلنون خسارتهم بذلك أمام حلف الشرق المتمثل بتركيا وروسيا وإيران".

وأضاف درار"إن الأميركيين في الأصل جاؤوا لمواجهة تنظيم داعش في المنطقة، ثم شرعوا بتصعيد مواقفهم حول الموقف من إيران والحل السياسي في سوريا، وفي كل الأحوال الحل السياسي في البلد سيطول، لأن مشكلة سوريا لم تبدأ بعد باعتقادي، وبالتالي
 وبالتالي قد يكون انسحابهم لأجل حدث آخر، قد خططوا له مسبقا".

واستبعد درار انسحاب القوات الأمريكية من المناطق التي تحتلها قوات ميليشيا قسد بشمال شرق سوريا.

وقال درار، أن تصريحات واشنطن بالإنسحاب" ليست فيها دراسة حسابات استراتيجية واضحة، وأن الطرف الروسي، هو الوحيد الذي يعرف ماذا يريد".

واعلن درار، تخوفه من العملية العسكرية التركية المرتقبة على مواقع قوات ميليشيا قسد بشرق الفرات، بقوله:"

إن الخوف أمر طبيعي، لأن مواجهة جيش جرار وكبير مثل الجيش التركي، ليس أمراً سهلاً، لكن الدفاع عن الوطن مسؤولية، لذلك خاطبنا النظام السوري ليتحمل مسؤولياته، إن كان ما يزال يعتبر نفسه ممثلاً لسوريا".

وأضاف: "انشغلنا في مراحل سابقة بمواجهة داعش، ولم نكن نتهيأ لا للدفاع عن الحدود ولا لحمايتها، لأننا لم نفكر بمحاربة تركيا لحظة واحدة، لكنها الآن تعتدي علينا، ونحن نحضر أنفسنا للدفاع عن مناطقنا".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس