اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 16 ديسمبر 2018

عدة فعاليات بمدينة جرابلس في ذكرى استشهاد العقيد يوسف الجادر( فيديو+ صور)

هيرابوليس- خاص

أُقيمت اليوم الأحد عدة فعاليات بمدينة جرابلس في الذكرى السادسة لاستشهاد قائد أركان لواء التوحيد العقيد يوسف الجادر أبو فرات ابن مدينة جرابلس.

ومن الفعاليات ندوة في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس المحلي لمدينة جرابلس عصر اليوم بعنوان "عقيد الشهداء أبو الفرات" وذلك تخليداً لاستشهاد أبو فرات ،وحضر الندوة عدد من ضباط وقادة الجيش السوري الحر،ومسؤولين لعدد من المؤسسات المدنية والعسكرية في المدينة.


وتم عرض برومو خاص عن الشهيد أبو الفرات،والذي تكلم عن أبو الفرات في الثورة ونضاله ضد نظام الأسد المجرم،وألقى عدد من الحضور كلمات عبروا عن وفائهم للعقيد الجادر،وأكدوا التزامهم بالمبادئ التي خرج لأجلها الجادر ومن قبله عبدالقادر الصالح"حجي مارع" قائد لواء التوحيد.

وبعد ظهر اليوم أُقيمت احتفالية في مدرسة أحمد سليم ملا تخليداً لروح الشهيد أبا الفرات نظمها المخرج المسرحي "أبو زهرة"،تخللها عدة عروض مسرحية وإنشادية تحاكي قصص بطولة واستشهاد أبا الفرات.





يُشار إلى أن العقيد يوسف الجادر من مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي من مواليد 1970، تخرج ضابطاً برتبة ملازم من الكلية الحربية عام 1993 في الجيش السوري وكان يشغل منصب قائد كتيبة دبابات 692 أثناء انطلاق الثورة السورية. 

وبادر العقيد أبو الفرات بالإنشقاق عن الجيش السوري الخائن وقرر الإنضمام إلى ثورة الشعب السوري حيث انضم الى الجيش السوري الحر في بدايات العام 2012 بعد تحرير مدينته جرابلس بأيام قليلة،حيث التحق بكتائب لواء التوحيد وقاد مع قائد لواء التوحيد عبد القادر الصالح أبو محمود معارك تحرير الباب وحلب المدينة وقاد أكثر المعارك التي خاضها لواء التوحيد. 

اُستشهد العقيد يوسف الجادر أبو فرات في أواخر عام ٢٠١٢ بعد أن خاض معركة تحرير مدرسة المشاة وقاد تلك المعركة في حينها والتي سُميت بمعركة ثوار الخنادق، وسُميت المدرسة بعد استشهاده باسمه "مدرسة العقيد يوسف الجادر".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس