اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 3 ديسمبر 2018

منبج: ميليشيات قسد تستمر في حملة الترويج للتجنيد الإجباري

هيرابوليس- يونس العيسى

تقوم ميليشيات قسد في مدينة منبج، وعبر مايسمى "لجنة الدفاع الذاتي" بعقد الإجتماعات مع رؤساء مايسمى "الكومينات وإدارة الخطوط" في مدينة منبج وريفها، وتقوم بشرح وإملاء قرار  تجنيدهم الإجباري الذي صدر بتاريخ2018/11/20 والذي يتضمن سوق وتجنيد شباب مدينة منبج للخدمة بصفوف قوات ميليشيا قسد، لزجهم بمواجهة الجيش الحر وخدمة لمشاريعهم.

وقال أسامة محمد نائب رئيس مايسمى لجنة الدفاع الذاتي:  البلاغ هو عبارة عن تسوية وضع المكلف الذي لم يقم بقطع دفتره أو لم يقم بالالتحاق لخدمة واجب الدفاع الذاتي وفي حال تعرض للإيقاف عن طريق أي حاجز بخصوص الخدمة، قبل إصدار البلاغ، سيتم أحالته عن طريق الانضباط العسكري إلى خدمة واجب الدفاع الذاتي".

وأضاف مسؤول الدفاع الذاتي، أن كل من يتأخر عن اللحاق بمراكز تجنيدهم  سيضاف شهر لخدمته مع غرامة مالية، قائلا:" مع العلم أن الخدمة مدتها /9/ أشهر وفي حال قدومه لمراكز التجنيد وقطع الدفتر سيتم منحه تسهيلات".

فيما قال رئيس مايسمى "مجلس الخط الغربي لمدينة منبج": "أن المكلفين من مواليد عام  1988 حتى 2000، وجميع هؤلاء مطالب بمراجعة مراكز التجنيد لقطع دفتر، ليأتي دوره بالخدمة، وإذا كان صاحب عيلة سيقوم الرفاق بتأمين عائلته، والمجالس المدنية والكومينات ستحض الأهالي على واجب " الدفاع الذاتي".

وشدد قائلا:" حتى الأنضباط مايشيله ويخدم 10 شهور"، واضاف" هذا واجب ندافع عن بلدنا" واشار، أن النازحين والمهجرين الذين يسكنون بمدينة منبج منذ تاريخ2012، مكلفين بالتجنيد واصبح اسمهم "مقيمين".

وقال احد الكومينات:" هناك بيانات كاذبة من العشائر ضد الدفاع الذاتي، ويخدم ابنك باحترام وله راتب، واتمنى أن يكون هناك وعي من الأهالي، حيث لايوجد شغل، وخذ الراتب واخدم بلدك".

وللحض أكثر على التجنيد، تقوم مايسمى "لجنة الدفاع الذاتي " بتنظيم زيارات كل يوم لمقبرة قتلى قسد في مدينة منبح، تصطحب فيها عوائلهم ومسؤولي إدارات قسد العسكريين والمدنيين، تقوم فيها باستذكار هؤلاء القتلى وإلقاء خطب تدعو لسير بمشروع قسد والألتحاق بصفوف ميليشاتها عبر مايسمى الدفاع الذاتي.

يشار أن "الكومين أوكومونة"، هي أساس النظام الإداري في سياسة إدارات ميليشيا قسد، في الدفاع والتدريب والأقتصاد، وهو جهاز في مفهوم إدارتهم لصناعة القرار والإدارة ضمن المجال الإداري والتنظيمي، في المناطق التي تحتلها قوات ميليشيا قسد، وفي كل حي من أحياء مدينة منبج أو قراها، تم تشكيل كومين لها، له مجلس ولجان خاصة، اهمها لجنة الدفاع التي تقوم بتجنيد شباب منبج في صفوف ميليشيات قسد، وتزويد جهازها الاستخباراتي بمعلومات عن ابناء الحي المسؤولة عنه تلك اللجنة، واخرى تسمى لجنةالخدمات والتي تشرف على توزيع الخبز والمازوت وغيرها.

وينظم الكومين في المدارس والمؤسسات وكل الإدارات والهيئات التي تتبع لقوات ميليشيا قسد، ويبلغ عدد كومينات منبج وريفها بالمئات، وأقامت لهم قسد دورات تدريبية لمدة 20 يوم، حول مفاهيم الفيدرالية و الأمة الديمقراطية، واخوة الشعوب، وشرح لهم عمل لجانهم ومايطلب منها، ومواعيد اجتماعاتهم الدورية.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس