اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 17 ديسمبر 2018

أردوغان: عملية شرق الفرات قد تبدأ بأي لحظة ورد ترامب بشأنها إيجابي

هيرابوليس- متابعات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين 17 كانون الأول، أن قوات بلاده ستبدأ عملاً عسكريا شرق الفرات بأي لحظة، وكشف الرئيس التركي عن تلقيه رداً إيجابيا من نظيره الأمريكي دونالد ترامب بصدد العمل التركي ضد قوات ميليشيا قسد بشرق الفرات.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أردوغان خلال حفل افتتاح عدة مشاريع بولاية قونية، قائلا:" تلقينا ردودا إيجابية من ترامب بشأن إطلاق عملياتنا العسكرية شرق الفرات، التي أعلنا عنها الأسبوع الماضي، وسنمشط الأراضي السورية شبرا شبرا حتى تحييد آخر إرهابي في المنطقة".

وشدد الرئيس التركي قائلا: "يمكننا أن نبدأ عملياتنا في الأراضي السورية في أي وقت وفقاً لخطتنا الخاصة والدخول إلى أراضيها من المناطق التي نراها مناسبة على طول الخط الحدودي الذي يمتد لمسافة 500 كيلومتر، وبشكل لا يلحق ضرراً بالجنود الأمريكيين".

وأشار أردوغان قائلا: "إن لم ينسحب الإرهابيون من شرق الفرات فسوف ندفعهم نحن إلى الانسحاب، لأنهم مصدر إزعاج بالنسبة لنا".

وتوعد ميليشيات قسد قائلا: "لقد دفنا الإرهابيين في الحفر التي حفروها لنا، حققنا ذلك في عفرين من خلال عملية غصن الزيتون، وكذلك في سنجار  ودفناهم في جنوب شرقي تركيا وسنواصل دفنهم"

ووجه أردوغان خطابه للإمريكيين ،،قائلا: "بما أننا شركاء استراتيجيون مع الولايات المتحدة فينبغي على واشنطن أن تقوم بما يلزم".

واوضح بقوله:"الآن جاء الدور على شرق الفرات وعلى الذين يحمون الإرهابيين أن يتخلوا عن ذلك".

بدوره قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، خلال زيارته لباكستان، إن بلاده 
  نفذت عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون بمفردها، غير آبهة بردة فعل الولايات المتحدة الأمريكية. والتي حاولت تطويق تركيا بشمال العراق ومن ثم في عفرين شمال سوريا، والآن تحاول في شرق الفرات وأن بلاده لم ولن تسمح بذلك.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس