اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 17 ديسمبر 2018

أمن بشار الأسد يعتقل صاحب أكبر شبكة إخبارية موالية في دمشق

صورة لوسام الطير وأسماء الأسد

هيرابوليس- متابعات

اعتقل أمن نظام الأسد وسام الطير صاحب شبكة "دمشق الآن" التي تعتبر أكبر شبكة أخبار على موقع "فيسبوك" في دمشق موالية لنظام الأسد في سوريا.

وذكر ناشطون موالون للأسد أن أجهزة أمن بشار الأسد  قامت باعتقال صحفيين اثنين هما وسام الطير و سونيل علي الذي يعمل في إحدى الاذاعات المحلية، قبل أن يتم الافراج عن علي والاحتفاظ بوسام.

وبحسب ناشطين، فإن اعتقال الصحفيين جاء على خلفية استطلاع للرأي أجراه وسام الطير عبر شبكة "دمشق الآن"، دون الافصاح عن محتوى الاستطلاع.

وكتب مراسل قناة "الميادين" -الموالية لنظام الأسد- في حلب، والذي يعيش في الوقت الحالي خارج سوريا رضا الباشا عبر حسابه على موقع "فيسبوك": "الزميل وسام الطير غائب عن السمع منذ 48 ساعة ولأسباب لا يعلمها الا الخالق والراسخين في العلاقة مع الفرع الذي أوقفه".

وتابع رضا الباشا "اتحاد الصحفيين  الذي طالما تذرع بعدم متابعة امر الصحفيين لأنهم ليسوا منتسبين اليه ماذا سيقول اليوم في قضية الزميل وسام وهو عضو لجنة الصحافة الالكترونية التي تأسست قبل 3اشهر تقريبا باشراف النقابة ذاتها".

وأضاف الباشا "هل بقي صحفي في سوريا لم تدخلوه السجن؟ اي انتقاد للحكومة نهايته السجن والمعتقل. ويتحدث بعض الزملاء عن تهديدات تطالهم بالشخص مع توجيهات للصحافة بأن تتجاهل ما يجري. ارفعو ايديكم عن الصحافة قليلا".

ورأى الباشا أن "الصحفيين اليوم أمام خياران لا ثالث لهما. اما ان نتحول جميعنا الى نعاج نطبل ونصفق ونرقص أو ندافع عن الحق الذي اعطانا اياه الدستور والقانون .

وكان تعرض الطير في وقت سابق لمضايقات أمنية أغلق على إثرها الشبكة قبل أن يعود ويعيد افتتاحها والعمل فيها بعد حل الاشكال. وكان من بين الشخصيات التي التقت أسماء الأسد عقيلة  بشار الأسد.

شارك الموضوع عبر :

هناك تعليق واحد:

  1. مجانين يفكرون بشار المجرم عنده حرية لك انتم ابواق للمجرم وكلابه بعد 8 سنوات ثورة حسيتم انه مابي حرية صحافة هههه بكييييررررر شركاء الدم اعلام الاسد

    ردحذف

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس