اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 29 ديسمبر 2018

المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية يُناشد الجيشين الحر والتركي بالإسراع في تحرير منبج وشرق الفرات

هيرابوليس- متابعات

ناشد المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية في بيان صحفي أمس الجمعة الجيش السوري الحر والجيش التركي بالإسراع في تحرير منبج وشرق الفرات من يد ميليشيات قسد  بعد وصول عشرات النداءات والبيانات من العشائر والقبائل في منبج ومنطقة الجزيرة والفرات تُطالب المجلس الأعلى للقبائل بالتنسيق مع قيادة الجيش الوطني والحكومة التركي لتكثيف الجهود في ذلك.

وأضاف المجلس أن الهدف من تحرير تلك المناطق هو استعادة وحدة التراب السوري ولحماية الأهالي من جرائم نظام الأسد وقسد وحماية الممتلكات العامة والخاصة من التدمير والسرقات.

وأدان المجلس قيام إحدى الدول العربية بفتح سفارتها بدمشق في ظل سيطرة إيران بشكل كامل على مفاصل الدولة في وقت تدّعي فيه محاربة إيران في إشارة إلى دولة الإمارات التي أعلنت عن فتح سفارتها في دمشق منذ أيام.

واعتبر المجلس إعادة فتح السفارات وتطبيع العلاقات مع نظام الأسد انتهاك لمقررات الجامعة العربية التي صدرت دعماً للثورة السورية وإدانة لجرائم النظام، وهو ما يتعارض مع مواقف شعوب تلك الدول الداعمة للشعب السوري وتطلعاته.
صورة عن بيان المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية

وجاء بيان المجلس الأعلى للقبائل بعد المستجدات الأخيرة وإعلان واشنطن سحب قواتها من سورية، وحصول ارتباك في صفو ميليشيا قسد ومحاولتها إدخال نظام الأسد إلى مدينة منبج والسيطرة عليها ، بهدف تفشيل الجهود قوات الجيش الحر والجيش الحر لتحرير منبج من ميليشيا قسد.

يُذكر أن قوات الجيش الوطني الحر والجيش التركي حشدت قواتها أمس الجمعة بالقرب من مدينة منبج وضغطت على قوات نظام الأسد وأجبرتها على الانسحاب من القرى المحيطة ببلدة العريمة والتي حشدت قواتها منذ أيام بعد تنسيق مع ميليشيا قسد في منبج.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس