اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018

برعاية روسية إيرانية PYD يعقد اجتماعات مع نظام الأسد

صورة تعبيرية

هيرابوليس- متابعات

 ذكرت مواقع إعلامية كردية، أن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الإرهابي عقد يوم الأثنين17 كانون الأول، لقاء مع وفد من نظام الأسد برعاية روسية ايرانية  في بلدة عين عيسى، وتباحثا حول التهديدات حول التهديدات التركية لميليشيات PYD في المناطق التي تحتلها بشمال وشرق سوريا.

ونقلت المواقع الإعلامية الكردية عن مصادر لم تسمها، أن نظام الأسد" يريد من PYD تسليمها كافة مناطق شمال البلاد مقابل منع أي اجتياح تركي للمنطقة".

وأكدت أن نظام الأسد " شدد على ضرورة استعادة ما سماه بـ(السيادة الوطنية) على الشمال وعودة سلطة النظام الإدارية والأمنية والعسكرية إلى المناطق الحدودية مع تركيا".

 وأضافت أن نظام الأسد  "ذكّر PYD بتجربة عفرين ورفضه تسليم المنطقة له وما تمخضت عنه المعركة الخاسرة"، وأن نظام الأسد "يريد استعادة المناطق الواقعة تحت سيطرة PYD في غرب كوردستان بشمال البلاد بشكل كامل والتفاوض لاحقا حول حقوق ثقافية"

وحسب المصادر الإعلامية الكردية، أن PYD طلب مهلة لدراسة مطالب نظام الأسد.

ونقل موقع باسنيوز عن  دارا مصطفى عضو لجنة العلاقات الدبلوماسية لـ PYD  قوله: " أنه في حال حدوث عدوان تركي فمن واجب الدولة السورية و جميع السوريين دون استثناء الدفاع عن أراضي الدولة أياً كان الطرف السوري الذي يدير المنطقة".

 وأضاف مصطفى،" لا مبرر مطلقاً للتنازل عن الأراضي السورية لدولة أخرى بحجة إدارة طرف سوري معين لهذه المناطق فشرق الفرات حتى اللحظة مازال أرضا سورية وجزءا من الدولة السورية إلا إذا كان النظام لا يعتقد ذلك".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس