اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018

عمر أوسي يدعو PYD لفك ارتباطه مع أمريكا والسماح بدخول قوات نظام الأسد

 هيرابوليس- متابعات

ناشد عمر أوسي رئيس مايسمى"المبادرة الوطنية للكرد السوريين"، وعضو مجلس الشعب،  عبر لقاء مع صحيفة الوطن التابعة لنظام الاسد، حزب PYD و مايسمى "وحدات حماية الشعب الكردية، ومجلس سورية الديمقراطي، وقوات سوريا الديمقراطية QSD" بكافة مكوناتها من كرد وسريان وآشوريين والكلدان وغيرهم من مكونات شرق الفرات والجزيرة السورية، أن يفكوا الارتباط فورا بأمريكا وألا يراهنوا على المشروع الأميركي، قائلا : "على الأخوة الأكراد أن يساهموا بدخول الدولة السورية بكافة هيئاتها ومؤسساتها السياسية والعسكرية ورفع العلم السوري فوق كلِّ تلك المناطق، وبالتالي سحب الذرائع من يد رأس النظام التركي".

وحذر أوسي من التهديدات التركية، لقوات ميليشيا قسد، وأنها تبدو جدية أكثر من أي وقت مضى، واعتبر أن الوضع لايحتمل ووصفه "بالخطير جدا".

 وكشف أوسي عن تواصل بين الأكراد ونظام الأسد، وانه قام شخصيا بذلك، مطالبا الكرد بإسراع التواصل مع نظام الأسد، وانه على استعداد للتنسيق بين نظام الأسد وبين الكرد المتواجدين بالشمال السوري، على حد قوله.

وأضاف " أن على الأكراد أن يحددوا خياراتهم وأن يحددوا اتجاه بوصلتهم السياسية بشكل وطني، وهو العاصمة دمشق، وإقامة غرفة عمليات عسكرية وسياسية مشتركة ومواصلة الحوار السياسي".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس