اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 3 يناير 2019

استجابة سورية: يدعو لوقف استهداف المدنيين والكوادر الطبية في الشمال السوري

هيرابوليس-متابعات

دعا منسقو استجابة سورية إلى وقف استهداف المدنيين والكوادر الطبية في ريف حلب الغربي، وطالب كافة الجهات على الأرض بوقف الاعتداءات على المدنيين بشكل فوري.

وطالب فريق الاستجابة بتجنيب كوادر التدخل الطبي والدفاع المدني والمنشآت الطبية الاستهداف المباشر. 

وأشار بيان منسقو الاستجابة أن الفصائل العسكرية في ريف حلب الغربي قامت بانتهاك القوانين الدولية الرامية إلى حماية المدنيين في مناطق النزاعات، ومنع استهداف الكوادر الطبية.

ووثق فريق منسقو الاستجابة وفاة ست مدنيين وإصابة العشرات في مناطق دارة عزة وخان العسل عن طريق القتل بشكل متعمد والتصفية بشكل مباشر، نتيجة استخدام الأسلحة الثقيلة أثناء عمليات الاقتتال.

وأضاف البيان أنه تم توثيق الاعتداء على ثلاثة نقاط طبية وهي مشفى الكنانة والريح المرسلة والفردوس بريف حلب الغربي، والتي أدت إلى وفاة أحد المسعفين وإصابة طبيب، بالإضافة إلى فرض حصار متعمد على النقاط الطبية التي تحوي عشرات الحالات الطبية بما فيهم أطفال حديثي الولادة ومرضى الكلى.

ونوه الفريق إلى أن الاستهداف المتكرر لكودار العمل الإنساني والطبي في الشمال السوري سيخلف عواقب كارثية على المدنيين من ناحية الخدمات التي تقدمها المنظمات والهيئات الإنسانية.

وشدد البيان على ضرورة احترام القوانين الإنسانية من قبل الفصائل العسكرية وإبعاد المدنيين والكوادر الطبية عن الخلافات العسكرية.

يُذكر أن هيئة تحرير الشام قامت بالاعتداء على الجبهة الوطنية للتحرير في مناطق واسعة من ريف حلب الغربي، وقامت بتصفية عدة مدنيين ومسعف طبي إضافة إلى استهداف المشافي هناك.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس