اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 21 يناير 2019

الدفاع المدني السوري يؤكد استقلاليته...ويعلن موقفه واستمرار عمله رغم التغيرات


صورة تعبيرية من الإنترنت


 
هيرابوليس- متابعات



أكد الدفاع المدني السوري اليوم أنه مستقل وهو مؤسسة وطنية مستقلة بعد الأحداث التي عصفت يالشمال السوري ، وأعلن استمراره في عمله وأنه لن يتوقف عن خدمة السوريين رغم التغيرات العسكرية والإدارية التي حصلت خلال الأسبوع الماضي في الشمال السوري.

وجاء إعلان الدفاع المدني في بيان له اليوم الاثنين ، والذي أكد أنه : ’’مؤسسة وطنية مستقلة تلتزم مبادئ الحيادية والإنسانية وعدم التمييز ،وأن هذه القيم  سمحت بالعمل بشكل مستقل حتى عندما وقعت المجتمعات التي يخدمها ضحية النزاعات المحلية والدولية‘‘.

وأشار البيان أنه رغم التغيرات السريعة في خريطة مناطق السيطرة العسكرية والإدارية في شمال غرب سورية والتي حصلت الأسبوع الماضي وهي إحدى المناطق التي يعمل فيها الدفاع المدني لم تؤثر على استقلاليته وحياده.

وحذّر الدفاع المدني من المس بحياده واستقلاله والتي من الممكن أن تحد من قدراته على توفير الخدمات لأكثر من أربعة ملايين مدني سوري أو توقف عمله ونشاطاته في المناطق التي تتعرض لمثل ذلك .

وأكد الدفاع المدني أنه متطوعيه مستمرون في عملهم ليل نهار في خدمة مجتمعاتهم داخل سورية ، وأن النزاعات على الأرض والتجاذبات الدولية لا تمنع من حماية المدنيين في كل المناطق التي يستطيعوا الوصول إليها.

يُشار إلى أن مناطق واسعة في الشمال السوري قد شهدت تغيراً في إداراتها العسكرية والمدنية ، والتي تمثلت ببسط هيئة تحرير الشام على كامل المناطق وتبعيتها لها عسكرياً ولحكومة الإنقاذ إدارياً وخدمياً ، بعد اقصائها للحكومة السورية المؤقتة ولجميع الفصائل العاملة هناك.


شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس