اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 12 يناير 2019

أردوغان: الراقصون مع التنظيمات الإرهابية سيندمون يوم لا ينفع الندم والقادم أسوأ للإرهابيين

صورة للرئيس التركي أردوغان من وكالة الأناضول

هيرابوليس- متابعات

حذر الرئيس رجب طيب أردوغان داعمي ومسلحي التنظيمات الإرهابية في المنطقة من مغبة ذلك، معتبرا أن الذين يعتبرون الرقص مع هذه التنظيمات الإرهابية سياسة "سيندمون" لكن لن ينفعهم الندم وقتها.

وتوقع الرئيس التركي أردوغان أن تنظيمات "بي كا كا" و"ي ب ك" و"غولن" و"داعش" الإرهابية "ستتحول إلى مصيبة على رأس الأطراف التي قامت بتسليحها حتى تهدد تركيا".

وأضاف: "هذه التنظيمات ستتحول إلى كابوس بالنسبة إلى الأطراف التي قامت باحتضانها وحمايتها، وذلك عبر وسائل مافيوية شتى، بدء من المخدرات وحتى جمع الإتاوات وتهريب البشر والدعارة".

واستطرد محذرا: "الذين يعتبرون الرقص مع هذه التنظيمات الإرهابية سياسة سيندمون كثيرا يوم لا ينفع الندم".

وتطرق أردوغان إلى الاحتجاجات العارمة التي تشهدها شوارع أوروبا في الفترة الأخيرة، قائلا إن "الذين حاولوا نقل الربيع العربي إلى بلدنا ودفننا في شتاء حالك، يتجرعون الآن مرارة ذلك الكأس".

وأكّد أن "الذين خططوا لإخضاع تركيا عبر استخدام بؤر الخيانة داخل مؤسساتها، يعجزون اليوم عن التغلب على الاضطرابات الموجودة داخل إداراتهم".

وتابع: "أولئك الذين يريدون تطويق حدود بلادنا الجنوبية عبر حزام إرهابي لفصلنا عن محيطنا الثقافي والحضاري، ينغلقون الآن على أنفسهم يومًا بعد يومًا، ويبنون الجدران بينهم وبين العالم الخارجي"، متوقعا أن يكون "القادم أسوأ" بالنسبة لهؤلاء.

وأضاف الرئيس أردوغان: "لو أن تركيا اليوم كانت كما في العهود السابقة، لتشكّل الحزام الإرهابي بسوريا، ولتمزق العراق إربا، ولما بقي أي أثر لقضايانا المركزية كفلسطين والبوسنة".

وشدد على تصميم حكومته بشأن الارتقاء أكثر بمستوى الاقتصاد التركي، قائلاً: "عازمون على رفع شأن بلادنا وشعبنا إلى مستوى أعلى".

من جانبه أكد المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية"، عمر جليك، السبت، أن تركيا "لن تسمح للبؤر الإرهابية شمالي سوريا بأن تصبح مصدر تهديد لأمنها".

وقال جليك: "يعتقدون أن الدويلات التي يمكنهم إنشائها هناك (شمالي سوريا) بواسطة تنظيم ي ب ك/بي كا كا الإرهابي ستكون قادرة على تشكيل تهديد لأمننا القومي".

وأضاف: "لن نسمح على الإطلاق بتحقق أهداف الذين يريدون خلق مصدر تهديد لبلادنا شمالي سوريا".

وشدد على أن تركيا ستظل صديقة لجميع المكونات في سوريا ولجميع شعوب دول المنطقة.

وقال مؤكدا: "صديقة مخلصة وفريدة لأولئك الذين يبحثون عن الصداقة، ولن تتخلى أبدا عن الأصدقاء أو تتركهم في أيامهم العصيبة".

المصدر: وكالة الأناضول

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس