اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 18 يناير 2019

الخارجية التركية: لن نسمح للنظام بالقيام باستفزازات تجاه منبج

صورة تعبيرية

هيرابوليس- متابعات

أكدت وزارة الخارجية التركية أن أنقرة لن تسمح لمحاولة النظام الأسدي باستفزازات تجاه منبج، ومحاولة تنظيم PYD وYPK لإدخال النظام إلى منبج، وعلى الجميع أن لا يحاول استغلال الوضع. 

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة في أنقرة.

وأكد أقصوي أنه : ”يجب أن لا يُسمح لمحاولة النظام القيام بإستفزازات تجاه منبج، ومحاولات تنظيم PYD وYPK لإدخال النظام إلى منبج، وعلى الجميع أن لا يحاول استغلال الوضع“. 

وأشار أقصوي إلى أن: ”تطهير منبج من عناصر PYD و YPK هي مسألة أمن قومي بالنسبة لنا، ووقع هجوم إرهابي في منبج، وهذا أظهر أهمية تطبيق اتفاق خريطة طريق منبج بشكل كامل، وتطهير المنطقة من التنظيمات الإرهابية“.

وشدد أقصوي على أن تركيا حازمة في مسألة تطبيق اتفاقية منبج مع الولايات المتحدة، والانتقال إلى شرق الفرات. مؤكدا أن الحزم التركي دفع الرئيس الأمريكي لاتخاذ قرار الانسحاب من سوريا.

وأكد أقصوي إلى أنه : ”يجب أن لا يُسمح لمحاولة النظام القيام بإستفزازات تجاه منبج، ومحاولات تنظيم PYD لإدخال النظام إلى منبج، وعلى الجميع أن لا يحاول استغلال الوضع“. 

وأردف أن: ”تطهير منبج من عناصر ب ي د/ ي ب ك مسألة أمن قومي بالنسبة لنا، ووقع هجوم إرهابي في منبج، وهذا أظهر أهمية تطبيق اتفاق خريطة طريق منبج بشكل كامل، وتطهير المنطقة من التنظيمات الإرهابية“. 

وأوضح أقصوي إلى أنه :”ينبغي ألا يخدم الانسحاب الأمريكي من سوريا الأجندة الانفصالية لتنظيم PYD وYPK ويتوجب ألا يحدث فرض أمر واقع على الأرض، ولقد أبلغنا هذا (لنظرائنا) بشكل حازم“. 

يُذكر أن نظام الأسد بدأ باستفزازات حول مدينة منبج من خلال إدعائه بدخول منبج لأكثر من مرة ليتبين كَذِب ذلك، كما نقلت وكالات إعلام النظام عدة مقاطع واستطلاعات رأي من داخل منبج خلال الفترة الماضية.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس