اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 31 يناير 2019

مخاطر لعبة «الببجي» في تزايد والضحية هم الشباب (فيديو)

هيرابوليس- حسن المصطفى

باتت لعبة الببجي الشغل الشاغل للشباب، و تعددت الأسباب التي دفعتهم للانشغال بها، و هي لعبة رائجة في العالم العربي بشكل كبير نظراً للظروف التي يعيشها الشباب.

و في مجتمعنا السوري نلحظ نشاط و رواج هذه اللعبة التي انتشرت بين الشباب لتصل لكل منزل، و من أهم أسباب انتشارها في المجتمع السوري هو البطالة، فغالبية الشباب يشكون من البطالة و قلة العمل، و قد وجدوا في هذه اللعبة هروب من الواقع و نسيان العالم المحيط، عبر الدخول بعالم افتراضي يعملون فيه على النجاح و السيطرة، و بذلك يجد الشاب بهذه اللعبة نفسه و يعبر عما في داخله من ضغوط نفسية.

وأيضاً من الأسباب التي دفعت بالجيل الناشئ للعب هذه اللعبة هو اهمال التعليم، ففي وقت بات الطفل ما دون ال17 من عمره هو المعيل لأسرته كان لابد من تركه لمقاعد الدراسة، و بذلك وجد بمثل هذه الألعاب المكان الأنسب، فوجد نفسه في المقاهي و في السهرات يجلس مع أصدقائه للدخول في حرب افتراضية.

و قد يرى البعض أن تأثيرات سلبية كبيرة فد تنعكس على الشاب عند ممارسته لعبة الببجي لأوقات طويلة، فربما تساعد على انتشار الجريمة أو قد تؤدي لحالات انتحار بين الشباب كما حصل في العراق حينما انتحر أحد الشباب.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس