اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 20 يناير 2019

قتلى وجرحى بعد اشتباكات دامية بين ميليشيات روسية وإيرانية في مناطق النظام بريف حماه

صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس- متابعات

ذكرت مصادر إعلامية موالية أن عشرات القتلى سقطوا جراء اشتباكات هي الأعنف من نوعها بين ميليشيات الفيلق الخامس التي قامت روسيا بنقلهم من درعا إلى حماه والفرقة الثامنة ومجموعات تابعة لسهيل الحسن المحسوبين على روسيا من جهة وبين ميليشيات الفرقة الرابعة بقيادة ماهر الأسد وشبيحة سهل الغاب المحسوبين على إيران من جهة أخرى. 

وأكدت المصادر أن عدد القتلى تجاوز ال70 قتيل جراء الاشتباكات العنيفة بالدبابات والمدفعية الثقيلة منذ يوم الخميس، نتيجة خلافات حادة على الخط الوسطاني الذي تحاول روسيا استلامه من ميليشيات تابعة لإيران، وهو ما دفع الميليشيات المحسوبة على ايران لمنعهم.

وأشارت المصادر أن الفيلق الخامس قام بمنع الهلال الأحمر من دخول منطقة الاشتباك بين الفرقة الرابعة و الفيلق الخامس لإسعاف القتلى والجرحى الى المشافي.

وفي نفس السياق قال العميد الركن المنشق "أحمد رحال" في تغريدة له على تويتر: ’’مايحدث في ريف حماه من خلافات واشتباكات بين أتباع موسكو وأتباع طهران تعطي صورة واضحة عن بدء روسيا بتنفيذ تعهداتها بإبعاد إيران عن المشهد السوري‘‘.

يُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تحصل فيها إشتباكات بين الميليشيات في ريف حماه، والتي كان آخرها الشهر لماضي بعد قيام الفرقة الرابعة بمنع الشرطة العسكرية الروسية من فتح معبر قلعة المضيق.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس