اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 19 يناير 2019

رئيس الدائرة القانونية في الائتلاف السوري يستقيل من منصبه

هيرابوليس- متابعات

أعلن رئيس الدائرة القانونية في الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية، هيثم مالح، استقالته من منصبه.
 استقالة المالح جاءت في منشور كتبه عبر حسابه في فيس بوك، الجمعة 18 كانون الثاني، وقال إنه قدم استقالته خلال اجتماع الهيئة العامة للائتلاف، السبت الماضي.
 وقال المالح إن استقالته جاءت بسبب الإهمال المتعمد للجنة القانونية التي كان يرأسها، إضافة إلى محاولات تهميشه وإقصائه.

وأكد المالح إن "قيادة الائتلاف لم تكن تحيل أي موضوع إلى اللجنة القانونية، بما فيها القضايا ذات الطابع القانوني البحت، مثل إصدار عضو الائتلاف، نذير الحكيم، لجوازات سفر دون علم الهيئة القانونية، وتأييد الهيئة السياسية إنشاء اللجنة الدستورية"، 
وتحدث عن سياسة الإقصاء لشخصيات في الائتلاف، ورفض القيادة التي وصفها بالضعيفة لمشاريع الإصلاح التي تقدم بها.

وأوضح هيثم المالح في منشوره عن سبب خروجه من سوريا وتهديده بالقتل، وعمله مع المعارضة السورية، وتعيينه رئيساً للجنة القانونية ظنوقسم حقوق الإنسان في الائتلاف.

واضاف المالح،"إنه تابع، خلال السنوات الماضية، ملف سوريا أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، وقدم أكثر من 1500 صفحة موثقة بالصور والأرقام عن انتهاكات نظام الأسد، ومخاطبته للمنظمات الدولية ومنظمة التعاون الإسلامية وجامعة الدول العربية.

المالح من مواليد دمشق، وحاصل على إجازة القانون ودبلوم القانون الدولي، ووقع عام 2005  على وثيقة إعلان دمشق، للمطالبة بإصلاحات دستورية وسياسية في سوريا، ومع بداية الثورة السورية اسس مجلس أمناء الثورة السورية، ثم انضم إلى الائتلاف وتولى مكتبه القانوني.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس