اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 31 يناير 2019

رئيس هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة يزور إقليم كردستان لتشكيل جيش جديد!!

تدوالت شبكات إعلامية، عن قيام  المملكة السعودية ودولة الإمارات، بالعمل على دمج وتشكيل جيش جديد يضم قوات النخبة، وميليشيات قسد بالإضافة للبيشمركة السورية، لمواجهة القوات التركية في شمال وشرق سوريا.

هيرابوليس- متابعات

ونقلت وسائل الإعلام التابعة لميليشيات قسد، إن وفدا من المعارضة السورية برئاسة نصرالحريري سيزرو إقليم كوردستان، بناء على دعوة رسمية وجهت له.

 ويضم الوفد كلاً من نصر الحريري رئيس هيئة التفاوض، بالإضافة الى ربا حبوش وقاسم الخطيب العضو بتيار الغد، وحواس خليل ممثل المجلس الوطني الكردي بالائتلاف السوري،  في إطار التواصل وبذل الجهود ،من أجل إنشاء القوة عسكرية المدعومة من قبل السعودية والإمارات، والعمل على نشرها في مناطق شرق الفرات عقب الانسحاب الأمريكي منها.

هذا الأنباء تزامنت مع تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية الأماراتي، أنور قرقاش، عبر من خلالها عن دعم بلاده لقوات ميليشيا قسد، ورفضها إقامة منطقة آمنة بشمال سوريا، واستقبال رئيس وزراء إقليم كردستان لوفد إماراتي برئاسة السفير الإماراتي في أربيل.

وكذلك اعتبر المحلل السعودي بقناة24 سعودي، فايز الشهوان، ان ميليشيات قسد مكون يمثل الشعب الكردي، ولم يهاجموا الدولة التركية، ولهم الحق في إنشاء إقليم خاص بهم،.

مضيفاً، "الأتراك ما عندهم مشكلة في أن يؤثروا بأفعالهم على بعض السياسيات الأمنية التي تخص ‎مصر ودول مجلس التعاون، لكن الحديث عن الملف الكردي يثير عندهم حساسية شديدة".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس