اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 10 يناير 2019

ماذا قال أوغلو عن خارطة طريق منبج والعملية العسكرية التركية شرق الفرات؟


هيرابوليس- متابعات

قال وزير الخارجية التركي مولود جاوويش أوغلو الخميس 10 كانون الثاني، إن العملية العسكرية المرتقبة ضد مسلحي ميليشيات قسد في المناطق التي تحتلها، والتي تستعد تركيا والجيش الوطني لتنفيذها، "لا تتوقف على انسحاب الولايات المتحدة من المنطقة". 

وأضاف أوغلو، في مقابلة مع قناة إن.تي.في التلفزيونية، "في حال قامت الولايات المتحدة بالمماطلة بالانسحاب فسننفذ العملية"، وأشار اوغلو، أن استعادة الأسلحة من ميليشيات قسد، "غير واقعي لأنه تم بيع جزء منها أو تم ضبطها في جبل قنديل".

وأشار أوغلوإلى أن "واشنطن تقول أنها ستنسحب من سوريا إلا أن هناك من يعمل من أجل عدم انسحابها".

 وأكد وزير الخارجية التركي أنه "يجب عدم السماح للإرهابيين بالاستفادة من الفراغ الذي سيحصل خلال انسحاب القوات الأمريكية من سوريا". ونوه قائلا: "أخبرنا الولايات المتحدة أننا سنوفر كافة أشكال الدعم اللوجيستي خلال عملية الانسحاب" ; مضيفا "لو طبقت خارطة الطريق حول منبج كما هو متفق عليه بين أنقرة وواشنطن ، لكانت إدارة المنطقة بيد سكانها."
وقال  أوغلو أنه سيجري اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو الخميس.

وحيال الأوضاع في محافظة إدلب قال أوغلو: "إن الجماعات الراديكالية تهاجم المعارضة السورية، واتخذنا خطوات ضرورية لوقف هذه الهجمات". 

وعن الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، أكد أوغلو أن بلاده لديها القدرة على مكافحة داعش لوحدها.

وكشف أوغلو، أن الرئيس الأمريكي ترامب تعهد بزيارة لتركيا، وهناك قمة ثنائية بين أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، وأخرى ثلاثية في إطار مسار أستانة، وبخصوص شراء تركيا منظومة دفاع جوي إس – 400 من روسيا، قال تشاووش أوغلو "لا يحق لأحد الحديث عن صفقة "إس 400"، ولا نقبل أي إملاءات لإلغاء الصفقة مقابل شراء منظومات مماثلة".

وحول انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي قال أوغلو إلى أنه "لا يمكن التعويل على تقرير صادر من مقرر الاتحاد الاوروبي مؤيد لمنظمة "PKK".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس