اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 18 يناير 2019

منسقو الاستجابة يطالب باستمرار دعم القطاع الطبي شمال سورية ومحذراً من عواقب كارثية

هيرابوليس- متابعات

أصدر فريق منسقو استجابة سوريا اليوم الخميس بياناً طالب فيه باستمرار دعم القطاعات الطبية بعد إيقاف دعم القطاع الطبي في محافظات حلب وحماه وإدلب، مُحذِّراً  جميع الجهات من العواقب الكارثية المترتبة على إيقاف الدعم للقطاع الطبي في شمال سورية. 

وأكد منسقو الاستجابة تضامنهم مع مديريات الصحة باعتبارها مؤسسات خدمية ومستقلة تقدم خدماتها لأكثر من 4.7 مليون نسمة، مُطالباً الجهات المانحة بإعادة تقديم الدعم للمؤسسات الطبية. 

وأشار البيان إلى تحول العمل ضمن المراكز والمشافي التابعة لها إلى "تطوعي"؛والذي سيؤدي إلى توقف العمل في أكثر من 179 مركزاً طبياً ومشفى وبنك دم في عموم المنطقة.

وأعلن منسقو الاستجابة عن تأييد أيّ حملة مناصرة بشأن عودة الدعم المُقَدَّم من قِبَل الجهات المانحة إلى المؤسسات والكوادر الطبية في مديريات الصحة بإدلب وحلب وحماة. 
ودعا البيان جميع المنظمات والهيئات الإنسانية المنتشرة في الشمال السوري للتضامن الكامل مع الفعاليات الطبية المتمثلة بمديريات الصحة.

يُشار إلى أن هيئة تحرير الشام قد هاجمت مناطق واسعة في ريفي حلب وإدلب، كما اعتدت على الكوادر الطبية في تلك المناطق الأمر الذي أدى إلى وقف الدعم الطبي في تلك المناطق.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس