اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 21 يناير 2019

أول مركز في مدينة جرابلس لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع(فيديو)

صورة لأطفال مركز الاحتياجات الخاصة في جرابلس

هيرابوليس- خاص

اُفتتح مركز لتعليم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين في مدينة جرابلس ، برعاية المجلس المحلي في المدينة وبدعم من التربية التركية.

وفي تصريح خاص لــهيرابوليس قالت الأنسة"ابتسام الحسين" مديرة المركز : ’’قمنا بافتتاح مركز الاحتياجات الخاصة في جرابلس في شهر تشرين الثاني ،بعد أن قام مكتب التربية في جرابلس بدعم من المجلس المحلي والتربية التركية بتجهيزه بما يتناسب مع الحالات التي نقوم باستقبالها‘‘.

وأشارت الحسين إلى أن : ’’الحالات التي نستقبلها هي الحالات الجسدية في الدرجة الأولى ،أما الحالات العقلية فلا نستقبل إلا الحالات التي نستطيع أن نتعامل معها حسب تجهيزات المركز وحسب خبرة المعلمات‘‘.

ووضحت الآنسة ابتسام : ’’لدينا حالات شلل أطفال ،ولدينا أيضاً الطالب عبدالله خالد لا يسمع ولايتكلم فقط حاسة البصر تعمل لديه إلا أنه يملك قدرة ذكاء كبيرة ،نقوم بتعليمه عن طريق ألعاب الذكاء ،ونقوم أيضاً بتعليم الأطفال عن طريق ألعاب الذكاء وألعاب الأحجيات ،ومن لديه القدرة على الاستيعاب نحاول تعليمه القراءة والكتابة ، كما لدينا نشاطات ترفيهية للأطفال‘‘.

وفي تصريح سابق لـهيرابوليس قال مدير التربية في جرابلس الأستاذ عبداللطيف محمد : ’’أن افتتاح المركز جاء تلبيةً لطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وضمان لحقوقهم في التعليم ودمجهم في المجتمع’’.

وكان مركز الاحتياجات الخاصة قد تم افتتاحه بداية العام الدراسي 2018\2019 كأول مركز يُعنى بذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة جرابلس.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس