اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 24 يناير 2019

‏«بلاك ووتر» تستعد لنشر مرتزقتها في سوريا

نشرت مجلة "ريكويل" المعنية بقطاع الأمن الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية دعاية لشركة بلاك ووتر، تحت عنوان "قادمون".

هيرابوليس- متابعات

 ونقلت قناة الجزيرة عن صحيفة "ستار" التركية، " من المحتمل أن تستعين الولايات المتحدة الأميركية بمرتزقة من شركات الأمن والحماية الخاصة في سوريا كي يحلوا مكان جنودها الذين سينسحبون من هناك، بعد إعلان دونالد ترامب عن نيته سحب قواته من سوريا".

ونقلت الصحيفة عن مؤسس شركة بلاك ووتر إريك برنس قوله إن عناصره "سيحمون حلفاء أميركا في سوريا بدلاً من الجيش الأميركي"، في إشارة منه لقوات ميليشيا قسد.

وذكرت الصحيفة أن إريك برنس قال في لقاء تلفزيوني على قناة "فوكس بزنس" إن وجود المقاتلين العاملين في الشركات الخاصة سيوقف التمدد الإيراني في المنطقة، وإن التهديد الحقيقي لقوات سوريا الديمقراطية يأتي من المليشيات المؤيدة لإيران وليس من الجانب التركي.

كما أعلن برنس -بحسب ما نقلت الصحيفة- أن ترامب وعد خلال حملته الانتخابية عام 2016 بإنهاء الحروب غير المنتهية من خلال المرتزقة، مبينا أن أمام ترامب فرصة للوفاء بوعوده.

وأسست شركة بلاك ووتر في عام 1997 وحصلت على تمويل هائل من الحكومة الأمريكية نتيجة خدماتها الأمنية التي قدمتها قواتها في العراق وأفغانستان، وأثارت انتهاكاتها وجرائمها عام 2007 بحق المدنيين في العراق ردودا حادة في الولايات المتحدة،
وكشفت صحيفة نيويورك تايمز، عن وجود صلات بين قائد بلاك ووتر وترامب، وقام برنس بدعم حملة ترامب الانتخابية ب250 ألف دولار.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس