اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 2 يناير 2019

ترامب يقول إنه لم يحدد جدولاً زمنياً للانسحاب من سوريا

هيرابوليس- متابعات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء2 كانون الثاني، إن الولايات المتحدة ستنسحب من سوريا "على مدى فترة من الوقت وإنها تريد حماية المقاتلين الأكراد مع سحب القوات الأمريكية من هناك".

ونقلت رويترز أن ترامب في اجتماع لمجلس وزراء بلاده في البيت الأبيض، نفى تحديد مدة  أربعة أشهر جدولا زمنيا لأنسحاب قواته من سوريا، الذي كان قد أعلنه الشهر الماضي دون الرجوع لمشورة  مساعديه للأمن القومي، وتجاهل حلفاء بلاده في الحرب ضد داعش.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الأثنين 31 كانون الأول، أن مسؤولين في الإدارة الأمريكية، صرحوا للتايمز، أن الرئيس ترامب أعطى وزارة الدفاع نحو أربعة شهور لسحب مايقارب من2000 جندي أمريكي يتمركزون في سوريا.

ونقلت التايمز، عن اثنان من المسؤولين الأمريكان قولهما: أن ترامب قال ذلك لقائد القوات الأمريكية التي تقاتل داعش في المنطقة، خلال زيارته للعراق الأسبوع الماضي،
ونقلت التايمز عن المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون قوله:" سأترك كلمات الرئيس تتحدث عن نفسها".

وقالت CNN، أن البيت الأبيض الأمريكي لم يرد على طلبها بتوضيح مانشرت التايمز.

وكانت CNN ذكرت بوقت سابق، أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا سيستغرق شهور، لأن القادة الأمريكيين قالوا إنهم بحاجة للأنسحاب ببطئ لحماية قواتهم.

 وكان المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي غارتيا ماركيز، صرح يوم الأثنين لCNN، ان رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفر والمبعوث الأمريكي الخاص لسوريا جيمس جيفري، سيرافقان مستشار الأمن القومي جون بولتون في زيارته لتركيا وإسرائيل في أوائل كانون الثاني الجاري لمناقشة الإنسحاب.

 وقال ماركيز في بيانه:" سيسافر السفير جون بولتون إلى إسرائيل وتركيا في أوائل يناير لمناقشة الإنسحاب المتعمد والمنسق للقوات الأمريكية من سوريا، وزيادة التعاون مع الجيش التركي والشركاء الآخرين".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس