اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 5 يناير 2019

ميليشيات قسد تسعى لأتفاق سياسي مع نظام الاسد بوساطة روسية

هيرابوليس- متابعات

نقلت وكالة رويترز يوم الخميس3 كانون الثاني، تصريحا لبدران جيا مستشار الإدارة الذاتية لميليشيات قسد، جاء فيه "إن زعماء أكراد سوريا يسعون إلى اتفاق سياسي مع حكومة الرئيس بشار الأسد بوساطة روسية بغض النظر عن خطط الولايات المتحدة للانسحاب من منطقتهم". 

وأضاف جيا،  إن الإدارة التي تقودها ميليشيات قسد، والتي تحتل مناطق بشمال وشرق سوريا، عرضت خارطة طريق لأتفاق مع الأسد في اجتماعاتهم الأخيرة في روسيا وتنتظر رد موسكو.

وكان جيا قد صرح بوقت سابق لوكالات كردية، عن فحوى اللقاءات التي جمعت مسؤولي إدارات قسد بوزارة الخارجية الروسية في  14 كانون الأول الماضي، بقوله: "تناول اللقاء التهديدات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا وكيفية تنظيم جهود مشتركة لوقف هذه التهديدات، وكذلك تناول اللقاء موضوع الحوار السوري – السوري وأسباب تعثره سابقا، وأيضا كيف يمكن لروسية أن تلعب دورا مهما في الحوار المطروح فيما بين الإدارة الذاتية الديمقراطية ودمشق، وعلى هذا الأساس تم تقديم خريطة طريق لبدء الحوار بوساطة روسية"

وأشار جيا، أن وزارة الخارجية الروسية،" أكدت الاستعداد التام للعمل سويا في حماية سيادة ووحدة الأراضي السورية. وترى في غاية الأهمية بأن تلعب دورا في الحوار فيما بين دمشق والإدارة الذاتية الديمقراطية وتأخذ هذا الأمر بمنتهى الجدية".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس