اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 26 يناير 2019

الولايات المتحدة الأمريكية تسعى للاحتفاظ بقاعدة عسكرية في سورية لمواجهة إيران



 
صورة لقوات أمريكية في سورية

هيرابوليس-متابعات

ذكرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية المتخصصة بالقضايا الأمنية، أن الإدارة الأمريكية تدرس وتسعى للاحتفاظ بتواجد عسكري لها في قاعدة التنف، على المثلث الحدودي السوري العراقي الأردني.

وأشارت المجلة أن هذه القاعدة تعد حاسمة في مقاومة النفوذ الإيراني في المنطقة، حيث تقع في منطقة استراتيجية قرب معبر التنف الحدودي السوري مع العراق، على تقاطع رئيس سريع يربط بغداد بدمشق، وهو الطريق البري الأساسي لنقل إمدادات الأسلحة من إيران إلى سورية. 

وقال أحد كبار القادة العسكريين الأمريكيين :” التنف عنصر حاسم في الجهود الرامية إلى منع إيران من إنشاء خط إتصال بري يمتد من أراضيها ويمر عبر العراق وسورية إلى جنوب لبنان لدعم حزب الله“.

وأضاف المصدر أن :” الهدف المنطقي الوحيد الذي تعمل بمقتضاه قاعدة التنف هو السماح للولايات المتحدة بمراقبة وتعطيل تدفق الميليشيات المدعومة من إيران“.

وتعتبر قاعدة التنف مهمة جداً بالنسبة للولايات المتحدة ليس فقط من موقعها الاستراتيجي فقط، بل لاعتبارها من قبل واشنطن أنها /منطقة عدم اشتباك" نصف قطرها 55كم، مما يسمح للقوات الأمريكية بالدفاع عن نفسها في مواجهة القوات الإيرانية.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن قرار انسحاب القوات الأمريكية من سورية في شهر كانون الثاني الماضي، والبالغ عددها 2000 جندي أمريكي.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس